خلال زيارته للجزيرة .. قائد قوات الانتقالي يلتقي قائد القوات السعودية بجزيرة “ميون”

الخميس 25 فبراير 2021 - الساعة 11:32 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قام العميد محسن الوالي قائد قوات الدعم والاسناد التابعة للانتقالي صباح اليوم الخميس بزيارة تفقدية الى جزيرة ميون.

 

وفي الزيارة التقى الوالي بقائد القوات السعودية في الجزيرة “ابو عبد العزيز” وناقش معه بحضور قائد كتيبة الدعم والإسناد الشيخ “صالح علي خزور” الحالة الأمنية في الجزيرة وما تقوم به القوات في تأمين وحماية الممر الدولي للسفن من اي اعتداءات .

 

وثمن الوالي دعم الأشقاء في التحالف للقوات المتواجدة هناك ومساعدتها على تأمين الممر المائي الدولي الذي تطل عليه .

 

وبحسب الاعلام الرسمي لقوات الدعم والاسناد ، فقد رافق الوالي في زيارته علي عوض الصلاحي رئيس انتقالي المعلا، مشيرا الى ان الجزيرة والتي تبعد عن ميناء عدن حوالي 100 ميل بحري تابعة إداريا لمديرية المعلا بالعاصمة عدن.

 

حيث قام الوالي ومرافقيه عند الوصول بجولة تفقدية للمواقع العسكرية المنتشرة في الجزيرة بمعية الشيخ “صالح علي خزور” قائد كتيبة الدعم والإسناد في جزيرة ميون.

 

حيث أشاد الوالي بالانضباط ويقظة الجنود، كما حيا فيهم روح الثبات والصمود في مواقعهم رغم الظروف العصيبة التي يمروا بها جراء انقطاع المرتبات.

 

كما قام العميد الوالي والدكتور الصلاحي بجولة شملت عدد من المرافق الخدمية في الجزيرة منها “المدرسة ، والوحدة الصحية ، ومحطة تحلية المياه “كنداسة” ومحطة الكهرباء.

 

حيث اطلعا على ما تقدمة من خدمات للمواطنين ، وتلمسا الهموم والمعوقات والصعوبات التي تواجه الأهالي هناك ، واعدين برفعها إلى السلطة المحلية بالعاصمة عدن والجهات ذات الاختصاص .

 

الوالي وخلال لقاءه مع اهالي الجزيرة باعتماد بناء ثلاثة فصول دراسية لمدرسة الجزيرة على نفقة الدعم والإسناد وذلك لسد النقص الحاصل في عدد فصول الدراسة .

 

وتأتي هذه الزيارة مع مزاعم لاعلام جماعة الاخوان عن تحويل الجزيرة لقاعدة عسكرية اماراتية وتواجد امريكي اسرائيلي في الجزيرة ، وهي ذات المزاعم التي ترددها جماعة الحوثي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس