مليشيات الحوثي تستهدف مدينة مأرب بصاروخ بالستي للمرة الثانية خلال 24 ساعة

الجمعه 26 فبراير 2021 - الساعة 01:10 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 هز انفجار ضخم مدينة مارب، شمالي شرق اليمن، في وقت متأخر من مساء الخميس إثر قصف صاروخي لمليشيا الحوثي الانقلابية استهدف المدينة.

 

وقال سكان محليون، إن انفجاراً عنيفاً هز أرجاء المدينة إثر قصف صاروخي شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على حي المجمع السكني.

 

ووفق السكان، فإن الانفجار ناتج عن سقوط صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية على المدينة، موضحين بأنه لم تتوفر أي معلومات عن موقع سقوطه حتى اللحظة.

 

وزير الاعلام بالحكومة الشرعية معمر الارياني ‏قال بأن سقوط الصاروخ ادى الى تضرر عدد من منازل المواطنين، معتبرا ذلك استمرار لمسلسل الاستهداف المتعمد للاعيان المدنية، وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية من قبل مليشيات الحوثي.

 

 الوزير قال بان إستهداف مليشيا الحوثي المتكرر لمدينة مأرب "الصامدة يعكس حقدها الدفين على هذه المدينة وقبائلها وأبنائها الشرفاء".

 

مشيرا الى ان ذلك يأتي "بعد عجزها عن تحقيق اي تقدم عسكري، والخسائر التي تكبدتها منذ بدء تصعيدها المتواصل، والهزائم النكراء التي منيت بها خلال الايام الماضية في مختلف جبهات القتال" ؛ حد قوله.

 

وزير الاعلام طالب المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، بادانة "هذا الاستهداف الذي يعرض حياة ثلاثة ملايين من سكان مدينة ‎مأرب والنازحين إليها من مختلف المحافظات للخطر".

 

مطالبا إياهم ايضا بالضغط على مليشيا الحوثي الارهابية لوقف استهدافها المتعمد للمدنيين والأحياء السكنية.

 

وكانت مليشيا الحوثي أطلقت، ظهر الخميس، صاروخا بالستيا استهدف أطراف حي الميل السكني شمال مدينة مأرب، ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين دون وقوع إصابات بشرية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس