الانتقالي: تعزيز صمود الجبهات يستوجب نقل القوات العسكرية من محافظات الجنوب إليها

السبت 27 فبراير 2021 - الساعة 06:12 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

دعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الى التنفيذ الفعّال والجاد لعمليات نقل القوات العسكرية من محافظات الجنوب إلى الجبهات لتعزيز صمودها.

 

وجاءت هذه الدعوة في اجتماع الدوري الذي عقدته اليوم السبت، برئاسة ناصر الخُبجي عضو هيئة الرئاسة، القائم بمهام رئيس المجلس، رئيس وحدة شؤون المفاوضات.

 

 حيث اكدت هيئة رئاسة المجلس بأن تعزيز صمود الجبهات يستوجب التنفيذ الفعّال والجاد لعمليات نقل القوات العسكرية من محافظات الجنوب إلى الجبهات، وفق ما نصت عليه بنود اتفاق الرياض.

 

لافتة الى ان هذا المطلب "لطالما أكد عليه المجلس الانتقالي الجنوبي في أطروحاته كافة".

 

الاجتماع الذي حضره، أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، ووزراء المجلس في حكومة المناصفة، ومدير أمن عدن، وقف أمام العديد من القضايا وفي مقدمتها سُبل دعم المحافظ والحكومة للاضطلاع بدورهما في إحلال الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات ومعالجة أزمة انقطاع الرواتب، ومعالجة انهيار قيمة العملة المحلية.

 

وأكدت الهيئة في هذا الشأن دعمها جميع الجهود الرامية لتخفيف الأعباء عن المواطن وتوفير احتياجاته.

 

وأشادت الهيئة بجهود محافظ العاصمة عدن وقراراته في سبيل توقيف العبث والبسط الجاري على الأراضي، وجهوده الحثيثة لتوفير الخدمات، داعية الحكومة إلى دعم جهود المحافظ في شتى المجالات، بما يسهم في استعادة عدن وميناءها لدورهما الريادي كمحطة محورية ومركز تسويق تجاري عالمي.

 

كما أشادت الهيئة بحركة التغييرات التي أجراها مدير أمن عدن في قيادة أقسام الشرط، آملة أن تشهد الفترة القادمة مزيداً من العمل المؤسسي على المستويات كافة.

 

وحيّت الهيئة الصمود الأسطوري الذي تسطّره وحدات القوات المسلحة الجنوبية في مختلف الجبهات بمواجهة ميليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية والمتطرفة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس