اتحاد طلاب اليمن في باكستان يدشن اعتصاماً مفتوحاً للمطالبة بمستحقاتهم

السبت 27 فبراير 2021 - الساعة 07:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

أعلن الاتحاد العام لطلاب اليمن في باكستان، عن تدشين اعتصامهم المفتوح، احتجاجاً على تنزيل أسماء عدد من الطلبة من كشوف المساعدة المالية للربعين الأول والثاني 2020م.

 

وأوضح بيان صادر عن اتحاد الطلبة اليمنيين في باكستان، أمس الجمعة، أن تدشين الاعتصام المفتوح جاء رداً على "امتناع وتعسف" وزارة التعليم العالي اليمنية تجاه حقوق الطلبة المنزّلة أسماؤهم من كشوف المساعدة المالية للربع الأول والثاني للعام 2020م.

 

واعتبر البيان ذلك مخالفاً لقانون الابتعاث بعد أن قامت الوزارة بحذف ملاحظة (آخر مصرف) من أمام أسماء البقية التي وردت أمام أسمائهم آخر مصرف من الربع الثاني دون سابق إنذار.

 

وأفاد البيان، أن "الطلبة ما زالوا منتظمين في دراستهم ومتواجدين في جامعاتهم، ولم يستوفوا فترة الاستحقاق وفقاً لقانون المساعدة المالية".

 

ولجأ الاتحاد إلى تدشين الاعتصام المفتوح في مبنى السفارة اليمنية في إسلام أباد حتى ةستعادة الحقوق المشروعة للطلبة، حد تعبير البيان.

 

وحمل البعثة الدبلوماسية تبعات أي ضرر قد يلحق بالطلبة المعتصمين أمام السفارة كونهم حجر عثرة أمامهم نتيجة إغلاق أبواب السفارة في وجوه الطلبة وعدم السماح لهم بالدخول إلى مبنى السفارة لإيصال معاناتهم إلى الداخل


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس