الإصلاح : نرحب بأي تواصل مع الامارات ولدينا تواجد في صعدة - فيديو

السبت 27 فبراير 2021 - الساعة 08:01 مساءً
المصدر : خاص


أعلن الناطق الرسمي باسم حزب الإصلاح ( الذراع السياسي لجماعة الاخوان في اليمن) عن ترحيب الحزب بأي تواصل مع دولة الامارات.

 

وأكد الناطق باسم الحزب علي الجرادي في حوار له مع قناة " يمن شباب " الممولة من قطر ، عدم وجود أي عداء بين الحزب وبين دولة الامارات ، مبدياً ترحيبه بأي تواصل معها ، لافتاً الى قيام قيادة الحزب بزيارة الامارات والالتقاء بقيادتها قبل سنوات.

 

الجرادي قال بان الحزب لديه ما اسماها بمظلومية من قبل الامارات ، حيث قال بان قيادات بالحزب تعرضت للاغتيال من قبل أطراف لها علاقة بالامارات.

 

حديث الجرادي حمل تناقضات لافتة ، ففي حين ابدأ ترحيبه بعودة العلاقات مع الامارات ، قال بان انسحابها من اليمن غير حقيقي ، متمنياً ان يكون انسحابها حقيقاً ، كما هاجم دور الامارات في سياق الحديث وبشكل غير مباشر.

 

حيث قال الجرادي بأن أداء التحالف "لم يكن مرضياً بالشكل الكافي وأن هناك دول انحرفت عن المسار الطبيعي" في إشارة الى دولة الامارات ، وجاء حديث ناطق الإصلاح في سياق تأكيد عدم رغبة الحزب في طلب تدخل تركي في اليمن وهو ما دعت له قيادات في الحزب.

 

ناطق الإصلاح قال بان تواجد قياداته في تركيا لا يؤثر في قرارته ولا في علاقته مع السعودية ، مشيراً الى ان قيادات الحزب تزور تركيا منذ سنوات.

 

واعلن ناطق الإصلاح عن ترحيبه بعودة قطر ضمن التحالف العربي على اثر المصالحة الخليجية التي تم مؤخرا في قمة العلا بالسعودية ، ويأتي ترحيب الإصلاح رغم عدم ذكر عودة قطر للتحالف في سياق المصالحة.

 

اللافت كان تأكيد الجرادي على تواجد الإصلاح في جميع المحافظات اليمنية بما فيها الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي ، حيث اكد بان الإصلاح له تواجد حتى في صعدة التي تعد المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس