محافظ عدن.. يناقش مع مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية مواجهة الموجة الثانية من كورونا وإمكانية إغلاق المدارس

السبت 27 فبراير 2021 - الساعة 10:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

ناقش اجتماع رسمي عقده اليوم في عدن برئاسة المحافظ احمد لملس تطورات انتشار الموجة الثانية لجائحة كورونا في العاصمة عدن، وسُبل مواجهتها.

 

الاجتماع الدوري لمديري المديريات ومديري عدد من المكاتب التنفيذية بالعاصمة عدن ضم مدير عام شرطة عدن، ومديري عموم مكاتب الصحة والسكان، والتربية والتعليم، والأشغال العامة والطرق، والمياه والصرف الصحي، وصندوق النظافة والتحسين، وأراضي وعقارات الدولة، ومستشار المحافظ لشؤون المديريات.

 

وناقش الاجتماع تطورات انتشار الموجة الثانية لجائحة كورونا في العاصمة عدن، وسُبل مواجهتها، وتقييم أوضاع مراكز العزل والمنشآت الصحية والمخزون الدوائي والمواد والمعدات والمستلزمات الوقائية.

 

ووقف الاجتماع أمام المقترحات المُقدمة من مكتب التربية والتعليم حول إمكانية إغلاق المدارس مؤقتا أو إنهاء العام الدراسي حفاظاً على حياة الطلاب والمعلمين، حيث تم الاتفاق على إرجاء اتخاذ أي قرار في هذا الشأن، حتى يتم التشاور مع لجنة الطوارئ العُليا ووزارة التربية والتعليم.

 

واستعرض الاجتماع آلية تنفيذ قرار محافظ العاصمة، الذي قضى بإيقاف جميع أعمال البناء في عدد من مناطق العاصمة لفترة ثلاثة أشهر، والتشديد على الالتزام بتنفيذها خلال الفترة المحددة في القرار، وكذا العلاقة بين السلطات المحلية وإدارات الشرط في المديريات، وأهمية تطويرها وتوسيع مجالات التنسيق بينهما لتفعيل دورها في ترسيخ الأمن والاستقرار .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس