لجنة رسمية تدعو المواطنين بتعز للإبلاغ عن أي زيادة في سعر اسطوانة الغاز المحدد بـ4800 ريال

السبت 27 فبراير 2021 - الساعة 10:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

دعت اللجنة المحلية للمخزون السلعي ومراقبة الاسعار والمكلفة من قبل محافظ المحافظة، المواطنين في تعز للإبلاغ عن أي زيادة في سعر اسطوانة الغاز المحدد بـ4800 ريال.

 

جاء ذلك مع تنفيذ اللجنة اليوم نزولاً ميدانياً لعدد من محلات وكلاء الغاز في المدينة لمراقبة بيع الغاز للمواطنين بشكل مباشر وبالسعر الرسمي وكسر الاحتكار او التلاعب وضبط المخالفين.

 

الحملة المشكلة من مدير فرع شركة الغاز ومدير عام مكتب الصناعة ونائب مدير عام الاشغال لشؤون الاسواق في المحافظة ، والمكلفة من المهندس رشاد الاكحلي وكيل المحافظة رئيس اللجنة المخزون السلعي ، قامت بضبط عدد من الوكلاء المخالفين للزيادة الجديدة المقررة من رئاسة الوزراء ، مع ما اضيف له من تكلفة أجور النقل.

 

حيث حددت اللجنة سعر أسطوانة الغاز عند مبلغ 4800 ريال بإضافة ما ترتب على تغيير طريق هيجة العبد ووفقا لتحليل اللجنة المحلية لتكلفة وصول اسطوانة الغاز الى المستهلك والذي سيتم اعادة النظر في السعر عند عودة النقل عبر هيجة العبد  .

 

واوضحت اللجنة أن اسباب تدافع المواطنين امام محلات بيع الغاز كان نتيجة لنقص كميات كبيرة من الغاز المنزلي المعتمدة من الشركة للمحافظة، بما يلبي احتياجات المواطنين بشكل كافي وعدم توفير مقطورة غاز خاصة لكبار المستهلكين ( المطاعم ووسائل النقل العاملة بالغاز) والتي اثرت على حصة المواطنين  من الغاز المنزلي بشكل كافي .

 

وقالت اللجنة بأنها حرصت منذ مطلع الشهر الجاري على وضع المعالجات للعجز القائم من مادة الغاز المنزلي في المحافظة، من خلال تخاطب السلطة المحلية مع شركة الغاز بتوفير كميات كافية من مادة الغاز بما يلبي احتياجات المواطنين بشكل كافي وبصورة استثنائية نظرا لظروف المحافظة، مؤكدة بأنها تعمل على متابعة التوجيهات لدى الجهات المعنية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس