دفاعات التحالف العربي تعترض 7 تهديدات جوية ومليشيات الحوثي تؤكد إصابة الأهداف

الاحد 28 فبراير 2021 - الساعة 04:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

أعلن التحالف العربي الداعم لشرعية أحبط دفاعات التحالف، مساء أمس السبت، 7 تهديدات جوية من الميليشيات الحوثية خلال ساعتين.

 

وقال تحالف دعم الشرعية في اليمن بانه اعتراض هجوم باليستي من ميليشيات الحوثي باتجاه الرياض وتعرض منازل سكنية لشظايا الصاروخ.

 

ورصد التحالف إطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة من الميليشيات الحوثية فور انطلاقها من اليمن.

 

وأكد تدمير 5 طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو المنطقة الجنوبية.

 

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني، المقدم محمد الحمادي، إن فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض باشرت مساء السبت حادثة سقوط شظايا صاروخ باليستي تم إطلاقه باتجاه العاصمة الرياض من قبل عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية وتم اعتراضه وتدميره، وقد تناثرت الشظايا على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة.

 

من جانبه صرح المتحدث باسم التحالف العربي العميد الركن تركي المالكي  الاسبوع الماضي اعتراض526 طائرة مسيرة و346 صاروخا باليستيا خلال فترة الحرب .

 

وقال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية،  إن الهجوم الحوثي مرتبط بإملاءات جنرالات إيران"، مضيفا أن "جنرالات إيران يتحكمون بالميليشيات في صنعاء المحتلة".

 

وشدد على أن "التحالف لديه القدرات للتعامل مع التهديدات التي تستهدف المدنيين"، معتبرا أن المدنيين "خط أحمر في حال تعرضهم لأي اذى".

 

وأضاف الماكي: "دفاعاتنا اعترضت حتى الآن 526 طائرة مسيرة و346 صاروخا باليستيا، ولا توجد دولة بالعالم استطاعت اعتراض هذا العدد من الصواريخ البالستية والمُسيرات".

 

وكشف أن "الحوثيين تكبدوا أكثر من 3 آلاف قتيل في عمليتهم الهجومية على مأرب.

 

من جانبه قال المتحدث العسكري للمليشيات الانقلابيه يحيى سريع، على حسابه في “تويتر” اليوم الأحد أن العملية التي أطلق عليها اسم “توازن الردع الخامسة” استمرت منذ مساء أمس السبت وحتى صباح اليوم، باستخدام صاروخ باليستي من نوع “ذوالفقار” و 5 طائرة مسيرة.

 

وذكر المتحدث أن تسع طائرات من طراز “صماد 3” استهدفت “مواقع حساسة” في العاصمة السعودية الرياض، فيما شنت ست طائرات من طراز “قاصف 2k” ضربات إلى “مواقع عسكرية في مناطق أبها وخميس مشيط”، مضيفا “كانت الإصابة دقيقة بفضل الله”. حسب وصفة

 

وشدد القيادي الحوثي على أن عمليات الحوثيين “مستمرة وستتوسع أكثر فأكثر طالما استمر العدوان والحصار”، داعيا سكان المناطق المذكورة إلى “الابتعاد عن كافة المواقع والمطارات العسكرية والتي قد تستخدم لأغراض عسكرية”.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس