الحديدة : مقتل 5 مدنيين من اسرة واحدة في قصف الحوثي على منزلهم

الاحد 28 فبراير 2021 - الساعة 05:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قتل 5 مدنيين بينهم امرأة وطفلة وجرح آخرون من أسرة واحدة فجر اليوم الأحد، في هجوم مدفعي شنته مليشيا الحوثي بقذيفة هاون على منزل قريب من خطوط التماس بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الانقلابية جنوبي مدينة الحديدة.

 

وقالت مصادر محلية ، ان قذيفة مدفعية هاون حوثية أستهدفت منزلا سكنيا يقع في حي الربصة شرقي مديرية الحوك جنوب مدينة الحديدة، وأسفر القصف الحوثي عن سقوط خمسة قتلى وإصابة 3 أخرين من أسرة وأحدة.

 

من جهتهم، اتهم الحوثيون التحالف العربي الداعم للشرعية في بيان نشرته وكالة الأنباء "سبأ" المتحدثة باسمهم الانقلابيين وقوف التحالف خلف الهجوم، مشيرين إلى أن المدنيين قتلوا "بغارتين لطيران العدوان".

 

وهو ما نفاه رئيس منظمة رصد للحقوق والحريات مجاهد القب، ما أوردته وسائل إعلام مليشيا الحوثي الانقلابية من تلفيق وروايات لسقوط ضحايا مؤكدا أن الضحايا سقطوا إثر قذيفة هاون سقطت على منزلهم بحي الربصة شرق مديرية الحوك.

 

وأدانت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، بشدة استهداف مليشيا الحوثي منزلا سكنيا في مدينة الحديدة، غربي اليمن، وسقوط قتلى وجرحى.

 

وقالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة في بيان، إن انفجارا استهدف منزلا سكنيا في مديرية "الحوك" الواقعة تحت سيطرة الحوثيين وتسبب بسقوط العديد من ضحايا.

 

ووصف البيان الاستهداف بـ "أعمال العنف الطائشة والتي لا تخرق اتفاق الحديدة وشروط وقف إطلاق النار فحسب ، بل إنها تُسبّب المزيد من البؤس للسكان الذين يعانون بالفعل" في إشارة للاستهداف الحوثي المتعمد للمدنيين.

 

يشار إلى أن المليشيات الحوثية قصفت في يناير/كانون الثاني الماضي صالة "أفراح" في حي المطار المجاور لحي الربصة جنوبي مدينة الحديدة ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس