ببلاغ كيدي سلطة الأخوان بالشمايتين تعتقل موظف الفاو.. واسرته تحمل المحافظ والأمن المسؤولية الكاملة

الاثنين 01 مارس 2021 - الساعة 04:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

أدانت اسرة بشير عبدالرزاق المقطري استمرار اعتقال ابنها لليوم الخامس في سجن الاحتياط بالتربة في الشمايتين التابعة لمحافظة تعز الموظف بمنظمة الفاو العالمية ويشرف علئ بناء خزانات مياه في عزلة العبادلة بالمقاطرة في لحج .

 

مصدر مقرب اكد ان السلطة المحلية بمديرية المقاطرة وعدد المحامين حاولوا يوم السبت إقناع  نائب مدير الأمن معاذ المعمري اخلاء سبيل المعتقل دون جدوى واعتمدت شرطة الشمايتين علئ بلاغ كيدي من قبل عضو قيادي في حزب الإصلاح الذي يسيطر على الأجهزة الأمنية والعسكرية وتمارس ارهابا ضد الخصوم بتهمة أن المعتقل كان يعمل في صنعاء قبل أربع سنوات .

 

وعبر عدد من الناشطين ان ستمرار تقييد حرية بشير هي رسالة للخصوم السياسيين والناشطين والصحفيين مؤكدين  أن تلك الممارسات تعكس العقلية الانتقامية لجماعة الإخوان المسلمين في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان .

 

وعبر مصدر مقرب من أسرة المعتقل المقطري الى أن امن الشمايتين نهب ولدهم 200 الف ريال وفي العاشرة من مساء الخميس المنصرم هاجمته قوة أمنية  في مقر سكنه المؤقت بفندق التربة بلازا  بخمسة جنود وطقم واقتادوه ليلا ،بالمخالفة للقانون وحقوق الانسان.

 

 وناشدت اسرة بشير محافظ تعز والمنظمات الدولية التحرك الفوري والجاد لوقف هذه الممارسات واطلاق سراح المعتقل مؤكدة أن الأجهزة الامنية تتحمل المسئولية القانونية والأخلاقية إزاء استمرار اعتقاله دون اسباب تذكر  .

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس