اعتراف إخواني : الامارات قادت المعركة في اليمن بكفاءة وفاعلية

الاثنين 01 مارس 2021 - الساعة 07:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أقر خبير عسكري مقرب من جماعة الاخوان بتجربة الامارات العسكرية خلال المعارك التي قادتها في اليمن.

 

وقال المحلل العسكري علي الذهب في سلسلة تغريدات له على " تويتر" بأن الإمارات قادت المعركة في مناطق عملياتها في اليمن، بكل كفاءة وفاعلية، وقدمت نموذجا قتاليا يحتذى به في التدخلات العسكرية.

 

ورفض الذهب تحميل الامارات او التحالف مسئولية ما اسماها اخفاق الشرعية الذي قال بأن " رجالها انشغلوا بمصالحهم الخاصة، وذهبوا في طريق آخر غير طريق استعادة الدولة، فاستهان بهم الحليف قبل العدو".

 

وأضاف : للأسف الشديد إن أكثر من أضر بالحكومة الشرعية اليمنية، أولئك الذين جعلوها تنتظر النصر من غيرها، وحملوا حلفاءها كافة الأخطاء، ولم يقدموا لها المشهد الميداني بحقيقته.

 

مواصلاً بالقول : هذه الحقيقة تبرز الفارق الملموس على الأرض، ومن صنعه، وإلى أين تتجه الخطوة التالية لكل طرف أعمى يقود أعمى.

 

وسبق وان نظم عدد من نشطاء مأرب حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للتذكير بالدور الاماراتي في تحرير محيط مدينة مأرب وأغلب مديريات المحافظة خلال عامي 2015-2016م.

 

وجاءت الحملة على وقع الهجوم الكبير الذي تشنه جماعة الحوثي منذ أسابيع بهدف الوصول الى مدينة مأرب ، وتساقط جبهات كثيرة كان تم تحريرها بفضل اسناد القوات الإماراتية.

 

وأشار النشطاء الى تضحيات الجيش الاماراتي الذي فقد 50 فرداً من عناصره بضربة صاروخية واحدة لمليشيات الحوثي استهدف معسكر للتحالف بمأرب في سبتمبر من عام 2015م.

 

كما ذكر الناشطون بحماية الباتريوت الاماراتي لمدينة مأرب طلية 4 سنوات من الحرب والذي حمى مدينة مأرب من مئات الصواريخ التي كانت تطلقها مليشيات الحوثي على الاحياء السكنية بالمدينة.

 

مبدين اسفهم على افتقاد الدور الاماراتي الذي خسرته اليمن ومأرب بشكل خاص بإعلان الامارات سحب قواتها وتواجدها في اليمن بعد تحريض شرس ضدها من قبل جماعة الاخوان واطراف داخل الشرعية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس