على الطريقة الحوثية .. الشرعية تطالب المواطنين بالتبرع لدعم "صمود مارب"

الثلاثاء 02 مارس 2021 - الساعة 04:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت وثيقة رسمية نشرها صحفي يمني عن قيام الشرعية بفتح حسابات في البنك المركزي اليمني وطلب التبرع باسم دعم "صمود مارب".

 

الوثيقة التي نشرها الصحفي غمدان اليوسفي موجه من وزير الاعلام معمر الارياني الى رؤساء المؤسسات الإعلامية الحكومية تشير الى قيام الحكومة بفتح حسابات للتبرع في البنك المركزي بعدن.

 

الارياني كشف في الوثيقة عن رسالة من امين عام رئاسة الوزراء ( عضو ومقرر اللجنة الوزارية لدعم صمود مأرب ) ، بخصوص فتح ثلاثة حسابات بالبنك المركزي " للتبرع ودعم صمود مأرب".

 

وزير الاعلام طالب من رؤساء المؤسسات الإعلامية الحكومية بنشر ارقام هذه الحسابات عبر وسائل الاعلام التابعة للشرعية.

 

اليوسفي سخر من الوثيقة بتشابهها مع سلوك جماعة الحوثي في التسول من المواطنين لتمويل حروبهم حيث قال :الطريق إلى حوثنة الدولة تبدأ من التبرعات!شوية وبينزلوا للمطاعم بالقوة يدعموا "صمود مأرب".

 

وعلق ساخراً : ومع احترامي للمعنى إلا أن كلمة "صمود" أصبحت كلمة منحطة، فهي مرتبطة بالحوثيين من خيامهم بالساحة حتى خطابهم اليوم.

 

كما اثارت الوثيقة تعليقات ساخرة وبشكل حاد من قبل النشطاء الذين اعتبروها فضيحة مدوية بحق الشرعية والتي تملك موارد الدولة منذ 6 سنوات بالإضافة الى دعم سخي من دول التحالف العربي.

 

وتساءل الناشطين عن مصير هذا الدعم والموارد طيلة فترة الحرب لتصل الشرعية اليوم وتطالب من المواطنين بتمويل المعركة ضد مليشيات الحوثي ، متسائلين بشكل ساخر: اذا كانت قد تبخرت كما تبخر جيش الشرعية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس