حكم قضائي مستعجل بسجن نجل قائد محور تعز بعد اعتداءه على قاضي

الثلاثاء 02 مارس 2021 - الساعة 08:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أصدرت محكمة في تعز حكماً مستعجلاً بسجن نجل قائد محور تعز على خلفية اقتحامه ومسلحيه قاعة محكمة غرب تعز بمبنى المجمع القضائي والاعتداء على أحد القضاة.

 

واقدم مسلحون يقودهم المدعو محمد خالد فاضل نجل قائد محور تعز، مبنى المجمع القضائي، واعتدوا على قاضٍ في المجمع دون أي تدخل من قوات الأمن. 

 

وقالت مصادر محلية بإن المسلحين بقيادة نجل قائد محور تعز، قاموا باقتحام مبنى المجمع القضائي، وقاعة المحكمة اليوم الثلاثاء، واعتدوا على القاضي بكيل القباطي قاضي الأحوال الشخصية في محكمة غرب تعز الابتدائية.

 

وبحسب المصادر فان المحكمة أصدرت حكما مستعجلا قضى بالسجن خمس سنوات ضد نجل قائد المحور والمسلحين التابعين له. 

 

وأشارت المصادر الى ان القاضي بكيل القباطي الذي تعرض اليوم للاعتداء من قبل نجل قائد المحور، سبق وان تعرض للاعتداء من قبل المدعو عزام نجل مستشار قائد المحور العميد عبده فرحان سالم الذي يعد القائد العسكري لمليشيات الاخوان في تعز.

 

حيث قام المدعو عزام وبرفقة مسلحين باعتراض القاضي بكيل القباطي وتهديد بالتصفية الجسدية له ولأولاده في أكتوبر من عام 2019.

 

وجاء هذا الاعتداء على خلفية حكم اصدره القاضي بكيل القباطي لصالح احد المواطنين في تعز بملكيته لقطعة أرض في جبل الجهوري قام نجل سالم بالبسط عليها بالقوة.

 

وعقب هذا الاعتداء أصدرت النيابة الجزائية في العاصمة المؤقتة عدن امراً الى السلطات في تعز بالقبض القهرية ضد المدعو عزام فرحان، دون تنفيذ ذلك رغم مرور عامين على الحادثة.

 

وسبق وان تعرضت مؤسسة القضاء في تعز لحوادث اعتداء من قبل مجاميع مسلحة تابعة لقيادات عسكرية وأمنية إخوانية، دون اتخاذ إي إجراءات ضدهم رغم تسببها في إضراب المحاكم والنيابات عن العمل لأكثر من مرة.

 

وسجلت عدد من حوادث الاعتداءات على القضاة من قبل قيادات تابعة لمحور تعز ، ابرزها قيام المدعو عرفات علي منصور المخلافي أركان حرب كتيبة الإحتياط التابعة للمحور ، على اقتحام مقر النيابة العامة بتعز حاملا لسلاحه الآلي أواخر سبتمبر الماضي.

 

 واقتحم المخلافي مقر النيابة باحثاً عن القاضي نشوان القاسمي عضو النيابة ، متوعدا بقتله على خلفية إصداره امر بالقبض عليه.

 

إقرأ : تزايد الاعتداءات على القضاة .. حرب "الإخوان" على العدالة في تعز

https://alraseefpress.net/?p=news_details&id=6932)

 

وتعود هذه الاعتداءات الى تورط قيادات إخوانية بالاعتداء على المواطنين وقضايغ نهب أراضيهم وممتلكاتهم بالإضافة الى الأملاك التابعة للدولة، ما يدفع بها الى الاعتداء على القضاة لمنعهم من النظر وفق القانون في هذه الجرائم .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس