الصليب الأحمر.. لم نتلقَ طلباً رسمياً من طرفي الصراع لانتشال جثث القتلى في مأرب

الثلاثاء 02 مارس 2021 - الساعة 09:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

نفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، تدخلها في سحب جثث القتلى من مواقع القتال بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الانقلابية، في جبهات القتال بمحافظة مأرب.

 

وأفاد المتحدث باسم اللجنة الدولية في اليمن، بشير عمر، إن اللجنة لم تتلق أي طلب رسمي من قبل طرفي الصراع بشأن انتشال جثث القتلى في جبهات مأرب، ولم يتم التدخل من قبل اللجنة حتى اللحظة.

 

ونفى عمر، الأخبار المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص وصول فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى مكان الجثث وانتقائها الجثامين، مشيراً إلى أن تلك الأخبار عارية تماماً من الصحة.

 

وتداولت وسائل اعلامية معلومات عن اتصالات غير رسمية تمت، خلال اليومين الماضيين، بين قيادات قبلية في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، وبين قيادات عسكرية وقبلية في محافظة مأرب، لغرض السماح بإخلاء جثث قتلى المليشيا الحوثية في مناطق المواجهات.

 

وأفادت المعلومات، أن الوساطة القبلية تركزت تحديداً على السماح بإخلاء الجثث في جبل “البلق” غربي مأرب، حيث دارت، الجمعة الماضية، معركة عنيفة عقب تسلل مجموعة حوثية إلى الجبل الاستراتيجي، قبل أن تنتهي المعركة بمقتل معظم أفراد المجموعة المتسللة، وأسر البقية.

 

وذكرت المعلومات، أن الجهات العسكرية في مأرب، رفضت الوساطة، والسماح بدخول أفراد من مناطق سيطرة المليشيا لسحب جثامين قتلى المليشيا، متمسكة بالجهات ذات العلاقة ممثلة بالصليب الأحمر الدولي لإخلاء الجثث، لما قد تسببه من أضرار صحية على أفراد الجيش، كونها بدأت تتعفن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس