الحديدة : مقتل مدني وإصابة شقيقه بقصف حوثي بمدينة حيس

الاربعاء 03 مارس 2021 - الساعة 04:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

قتل مدني، وأصيب اخر في قصف شنته ميليشيا الحوثي الانقلابية، مساء أمس الثلاثاء، على حي سكني في مدينة حيس، جنوب الحديدة، غرب البلاد.

 

وقالت مصادر محلية وأخرى طبية بأن القصف الحوثي أودى بحياة المواطن "شعبان سالم علي"، البالغ من العمر 20 عاماً، حيث أصيب بشظية في عنقه فصلت رأسه عن جسده، فيما أصيب شقيقه "محمد" ذو الـ 35 عاماً بجروح في أنحاء متفرقة من جسده، إثر سقوط قذيفة هاون حوثية على منزلهما.

 

وقال مصدر مقرب من الضحايا، إن قذيفة هاون حوثية سقطت على منزل شعبان وشقيقه محمد، مما أسفر عن مقتل الأول وإصابة الثاني.

 

وأضاف، أن المنزل تعرض لأضرار كبيرة، كما أن جميع ممتلكاتهما المنزلية انتهت بقصف ميليشيات الحوثي.

 

تجدر الاشارة الى أن 14 مدنياً قتلوا وأصيب 35 آخرون، بينهم نساء وأطفال، بنيران ميليشيات الحوثي الانقلابية، خلال الشهرين الأولين من العام الجاري 2021م، في محافظة الحديدة غرب اليمن، ضمن خروقات الميليشيات المتصاعدة للهدنة الأممية.

 

وأكد مصدر طبي في الساحل الغربي، أن المستشفيات استقبلت منذ بداية شهر يناير وحتى أواخر فبراير نحو 49 مدنياً، بينهم 15 امرأة و3 أطفال، أصيبوا أو قتلوا بنيران أسلحة الحوثيين.

 

وأوضح أن من بين الضحايا 14 مدنياً بينهم 6 نساء قتلوا متأثرين بجراحهم، منهم 8 تعرضوا لإصابات بشظايا مقذوفات و5 آخرين جراء انفجار ألغام وحالة بطلق ناري. 

 

فيما وصل عدد الجرحى إلى 35 مدنياً بينهم 9 نساء و3 أطفال، ومن إجمالي عدد الجرحى 15 مدنياً أصيبوا بشظايا مقذوفات و7 بأجسام متفجرة و13 بأسلحة مختلفة العيارات، وفقاً للمصدر ذاته.

 

وسقط آلاف المدنيين بين قتيل وجريح بنيران ميليشيات الحوثي منذ إعلان الهدنة الأممية في أواخر العام 2018م، في جرائم ترتقي إلى مستوى جرائم حرب بامتياز، بحسب الإعلام العسكري للقوات المشتركة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس