عدن : إستهداف قيادات عسكرية رفيعة بعبوة ناسفة يخلف 9 شهدا وجرحى

الخميس 04 مارس 2021 - الساعة 04:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

استهدف موكب، لقيادات عسكرية رفيعة، اليوم الخميس بعبوة ناسفة زرعها مجهولون، بالقرب من مدينة الشعب بعدن جنوبي البلاد.

 

وأفادت المصادر، بأن العبوة الناسفة وضعت في طريق الموكب الذي كان يضم قيادات عسكرية، بينهم العميد "محسن الوالي" القائد العام لقوات الحزام الأمني، والعميد "نبيل المشوشي" قائد اللواء الثالث دعم وإسناد.

 

وبحسب المصادر فإن الوالي والمشمولي نجيا من الانفجار بأعجوبة، مخلف شهيدين وسبعة جرحى حالتهم حرجة.

 

وفي أول تعليق لها توعدت قوات الدعم والإسناد بالرد القاسي على جريمة استهداف موكب القائد العام وأركان حربه.

 

وقالت قوات الدعم والإسناد إنها سترد بشكل قاس ومؤلم على عناصر الإرهاب والخارجين عن النظام والقانون إثر الاستهداف الإرهابي والجبان لموكب قائد قوات الدعم والإسناد العميد محسن الوالي وأركان حربه العميد نبيل المشوشي بعبوة ناسفة أثناء مرور موكبهما بمدينة الشعب بالعاصمة عدن.

 

وبحسب بيان قوات الحزام الأمني، قامت العناصر الإجرامية بوضع متفجرات داخل براميل على جنبات الطريق بالقرب من مقلب للقمامة في مدينة الشعب وتفجيرها عن بعد مما أدى الى استشهاد وجرح عددا من الجنود ونجاة  الوالي والمشوشي.

 

وقالت قوات الدعم والإسناد في تصريح صحفي عبر "مركزها الإعلامي" ان العناصر الإجرامية والإرهابية لجأت الى الاستهداف الجبان بعبوات ناسفة لقيادتها بعد ان عجزت على المواجهة في الميادين وهي تلك الطرق التي تسلكها العناصر الإرهابية التي لا يحلو لها أمن واستقرار الأوضاع بالعاصمة عدن فتفتعل في كل مرة عملية جبانة، لتثبت حقدها الدفين، بعد ان مرغت انفها في التراب واجتثت من جذورها فترسل ذيولها لعمل إرهابي جبان.

 

وأكدت قوات الدعم والإسناد ان تلك الأعمال لن تثنيها عن مواصلة مسؤولياتها في الدفاع عن عدن والجنوب وبسط الأمن فيه وملاحقة العناصر الإرهابية الإجرامية واجتثاثها مهما كلف ذلك من ثمن.

 

من جانبه قال الصحفي هويد الكلدي في فيديو مصور من موقع الاستهداف ان مسلحين اطلقوا وابلا من الرصاص استهدف موكب القياديين في الوية الدعم والاسناد محسن الوالي ونبيل المشوشي عقب تفجير موكبهما.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس