مقتل العشرات من مليشيا الحوثي في مختلف الجبهات الجنوبية والغربية في مأرب

الجمعه 05 مارس 2021 - الساعة 07:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

لقي أكثر من 25 عنصرًا من مليشيا الحوثي مصرعهم وجرح آخرون، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات، اليوم الجمعة، بنيران القوات الحكومية في جبهة جبل مراد جنوب محافظة مأرب. 

 

وذكرت مصادر عسكرية، بأن أفراد القوات الحكومية كسروا هجومًا شنّته مجاميع حوثية على مواقع عسكرية في جبهة جبل مراد، موضحة أن المعارك انتهت بمصرع أكثر من 25 عنصرًا من مليشيا الحوثي وجرح آخرين، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات، منها تدمير 3 أطقم وعربة ناقلة جند.

 

أما في الجبهة الغربية لمحافظة مأرب سقط العشرات من قتلى وجرحى مليشيا الحوثي الانقلابية، بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية. 

 

وأفاد قيادي عسكري لموقع الجيش “سبتمبر نت” إن قوات الجيش والمقاومة كسرت هجومين شنتهما مليشيا الحوثي الانقلابية، على بعض مواقعهم في جبهتي الكسارة وصرواح غرب مأرب

 

وأكد أن المعركة التي خاضها الجيش استمرت لخمس ساعات، انتهت بسقوط العشرات من عناصر المليشيا بين قتلى وجرحى.

 

وأضاف أن الجيش أوقع عناصر المليشيا في عدد من الكمائن، في جبهات الكسارة والمشجح وهيلان وصرواح.

 

كما أكد مصرع واصابة أكثر من 59 عنصراً حوثياً وسقوط عشرات الجرحى، وأن معظم جثث عناصر المليشيا متناثرة في الوديان وبطون الأودية.

 

وأشار إلى أن مدفعية الجيش أحرقت عربات وأطقم للمليشيا بعد استهدافها بضربات محكمة ودقيقة في جبهة الكسارة، وقتل من كانوا على متنها.

 

بالتزامن استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بغارات جوية تعزيزات المليشيا القادمة، والتي كانت بطريقها إلى جبهتي المشجح والكسارة، ودمرت الضربات الجوية 5 أطقم تابعة للمليشيا وصرع من كانوا على متنها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس