وثيقة رسمية من التحالف : "الأحمر" يستنجد بقوات الساحل الغربي لمنع سقوط مارب بيد الحوثي

السبت 06 مارس 2021 - الساعة 12:20 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت وثيقة رسمية صادرة من التحالف العربي عن طلب نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر تسهيل مرور لنقل قوات من الساحل الغربي الى مأرب.

 

الوثيقة الصادرة عن قيادة القوات المشتركة تشير الى نقل كتائب من ألوية العمالقة المنتشرة في الساحل الغربي الى مدينة مأرب.

 

الوثيقة التي طالبت بتسهيل مرور هذه الكتائب يوم الجمعة ، اشارت الى انها تأتي استناداً الى طلب من قبل الجنرال علي محسن الأحمر.

 

وبحسب وثيقة التحالف فان القوات التي ستنقل من الساحل الى مأرب عبارة عن كتيبة من كل كتائب : اللواء الأول عمالقة والثاني عمالقة واللواء الثالث عمالقة واللواء الثالث مشاه ولواء الأمجاد بالإضافة الى مجاميع من أفراد اللواء الثاني إسناد.

 

هذه الوثيقة اعتبرتها مصادر عسكرية دليلا واضحاً على تبخر قوات جيش الشرعية في جبهات مأرب والجوف والتي كانت تشكل ثلاث مناطق عسكرية ويتجاوز تعداد أفرادها الـ 150 الف جندي.

 

وقالت المصادر في حديث لها لـ " الرصيف برس " بان استنجاد الأحمر بقوات الساحل الغربي يأتي رغم الحملة الشرسة التي كان يشنها الاعلام التابع له ولجماعة الاخوان ضدها.

 

حيث دأبت جماعة الاخوان عبر إعلامها ونشطاءها وكذا الإعلام الممول من الأحمر على مهاجمة القوات المقاتلة في الساحل الغربي ووصفها بمليشيات الامارات.

 

ولفت المصادر بان استنجاد الأحمر والاخوان بقوات الساحل الغربي يأتي في ظل رفضهم لتحريك القوات العسكرية الخاضعة لسيطرتهم في وادي حضرموت والمهرة وشبوة والتي يصل قوامها الى نحو 100 الف جندي.

 

وأكدت المصادر بان قوات المنطقة العسكرية الأولى لا تزال محتفظة بقواتها وعتادها العسكري الضخم منذ ما قبل الحرب ولم تستخدم في أي معارك ضد مليشيات الحوثي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس