مأرب .. معارك ضارية يساندها طيران التحالف في 6 جبهات تخلف 90 قتيلا ً من مليشيات الانقلابية

السبت 06 مارس 2021 - الساعة 05:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

دكت مقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية، اليوم السبت،  تعزيزات لميليشيا الحوثي، بعدة غارات، كانت قادمة من جبهة الكسارة في محافظة مأرب.

 

وكثف التحالف العربي طلعاته الجوية على مواقع مليشيا الحوثي، مع معارك عنيفة للجيش ورجال القبائل ضد مواقع الانقلابيين على امتداد ستة جبهات اوقعت مايقارب 90 قتيلاً وجريح خلال 24 ساعة.

 

وأكد الجيش ورجال القبائل ، أمس الجمعة،  تحول العديد من الجبهات في مأرب من الدفاع إلى الهجوم ضد المليشيا ، الأمر الذي وضع عناصر الحوثيين بين فكي كماشة، مؤكدا أن المنطقة باتت عصية على الميليشيات الانقلابية الحوثية الإرهابية ووضعها مطمئن 100%.

 

من جانبه قال العميد "عبده مجلي" الناطق باسم الجيش اليمني أن قواته استخدمت عمليات تكتيكية منها الالتفاف والتطويق والمفاجأة والمباغتة والأعمال التعرضية، واستطاعت من خلالها دحر الحوثيين.

 

وأسفرت سلسلة من الغارات لمقاتلات تحالف في جبهات مأرب وشرقي صنعاء عن تدمير آليتين عسكريتين وعدد من الدوريات كانت تقل عشرات المقاتلين، ما أسفر عن مصرع العشرات، وفق ذات المصادر.

 

كما دمرت الغارات الجوية مخزن ذخيرة للحوثيين في مديرية رغوان في الجهة الشمالية الغربية من مأرب.

 

ووفق بيان الجيش اليمني، استعادت قوات الجيش اليمني والقبائل آليات وأسلحة خفيفة ومتوسّطة وكميات من الذخائر المتنوعة، خلفتها عناصر الحوثي المتقهقرة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس