قضاة حضرموت.. يرفضون إستقبال النائب العام الاخواني الموساي والمعين بالمخالفة من الرئيس هادي

السبت 06 مارس 2021 - الساعة 09:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قالت مصادر قضائية في محافظة حضرموت بأن الهيئة الإدارية لفرع نادي القضاة الجنوبي في حضرموت، رفض اليوم السبت أي زيارة للنائب العام الإخواني "أحمد الموساي" المعين بالمخالفة من قبل الرئيس هادى.

 

وبحسب المصدر فان موقف القضاة هو احترام لهيبة القضاء واستقلاله، فيما تغافل الموساي عن قرار المحكمة الإدارية الابتدائية، بإيقاف قرار تعيينه.

 

وشددت الهيئة الأدارية على التزام قضاة حضرموت بقرار نادي القضاة الجنوبي تصحيح وضع السلطة القضائية وضمان استقلاليتها، معتبرة أن نزوله لمقار النيابات، وتوجيه مذكرات لرؤساء النيابات العامة والنوعية تحركات استفزازية.

 

من جانبها أكدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المكلا في إجتماعها الدوري بقيادة سالم أحمد بن دغار على أهمية التصدي لمحاولات زرع الفتنة من خلال الترويج لزيارات وشخصيات تعرف بمواقفها العدائية تجاه شعب الجنوب وقضيته العادلة.

 

وأكدوا على الوقوف إلى جانب نادي القضاة الجنوبي في معتركهم القضائي ومساعيهم الحثيثة في الحفاظ على استقلالية القضاء والوقوف أمام محاولات الزج به في أتون الصراعات السياسية.

 

ونوهوا على بضرورة مواصلة الاتصال والتنسيق مع نادي القضاة الجنوبي، في التعبير عن رفض أبناء حضرموت لزيارة المدعو أحمد الموساي المعين نائبا عاما بطريقة مخالفة لاتفاق الرياض ولوائح التعيينات في السلطة القضائية.

 

وفي الاجتماع الذي حضره وزراء المجلس الانتقالي بحكومة المناصفة، ومدير أمن العاصمة عدن، أكدت الهيئة على موقفها الداعم لمواقف نادي القضاة الجنوبي في رفض قرار تعيين النائب العام، مشيدة بمواقف النادي في هذه الخصوص، داعية كل القضاة ووكلاء النيابة بمحافظات الجنوب كافة إلى عدم التعامل معه.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس