الحديدة : المشتركة تصد هجوم حوثي في حيس والمليشيا تقصف منازل المواطنين بالدريهمي

الاحد 07 مارس 2021 - الساعة 08:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

تمكنت القوات المشتركة، اليوم الأحد، من حسم  اشتباكات مع المليشيات الحوثية شمال مدينة حيس جنوب الحديدة، بعد أن دمرت مرابض مدفعية تابعة للمليشيات استهدفت منازل المدنيين في الدريهمي.

 

وذكرت مصدر عملياتي ان قوات المشتركة خاضت اشتباكات عنيفة مع مجاميع مسلحة تابعة لمليشيات الحوثي حاولت التسلل إلى الخطوط الأمامية لجبهات القتال في مديرية حيس.

 

وأكد المصدر العملياتي، إن القوات المشتركة حسمت الاشتباكات وكبدت الحوثيين خسائر مادية وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى.

 

في السياق دمرت القوات المشتركة مرابض مدفعية تابعة لمليشيات الحوثي استهدفت منازل المدنيين في الدريهمي، ردًا على تصعيدها المستمر للهدنة الأممية.

 

وأفاد مصدر عسكري، بأن المشتركة حددت مصادر القصف بقذائف مدفعية الهاونمن قبل مليشيات الحوثي على منازل المواطنين في الدريهمي، وتعاملت معه بالأسلحة المناسبة واخمادته.

 

وأكد المصدر أن القوات المشتركة دمرت مرابض المدفعية وأسلحة ثقيلة تابعة للمليشيات المدعومة من إيران، وكبدتها خسائر بشرية موقعة قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

 

فيما أفادت مصادر طبية بمحافظة الحديدة غرب البلاد بأن الطفل غالب أحمد غالب البالغ من العمر (9) سنوات أصيب برصاص قناص حوثي في الفك السفلي من الوجه.

 

وتواصل مليشيات الحوثي أرتكابها للجرائم بحق الاهالي والمدنيين في محافظة الحديدة، وبلغ عدد الضحايا المدنيين منذ مطلع العام الحالي الى (52) قتيلا وجريح.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس