بعد اعتراضه 12 مسيرة التحالف العربي يعترض صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون صوب جازان

الاحد 07 مارس 2021 - الساعة 11:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة السعودية، اليوم الاحد، اعتراض صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيات الحوثية تجاه مدينة جازان.

 

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق اليوم اعتراض وتدمير ما مجموعة 12طائرة بدون طيار مفخخة تتبع المليشيات الحوثية جميعها حاولت استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

 

مؤكدا أن قيادة التحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

من جانبه قال المتحدث باسم المليشيات الحوثية العميد يحيى سريع في سلسلة تغريدات عبر "تويتر": ان القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير تكمن من تنفيذ عملية هجومية واسعة بـ14 عشرة طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية".

 

وأشار إلى أن  "عملية توازن الردع السادسة"، كما اطلق عليها استهدفت شركة أرامكو في ميناء رأس التنورة وأهدافا عسكرية أخرى بمنطقة الدمام، و استهداف مواقع عسكرية أخرى في عسير وجيزان.

 

وقال سريع: "عملية توازن الردع السادسة تأتي في إطار حقنا الطبيعي والمشروع في الرد على تصعيد العدوان وحصاره الشامل" ووعد المملكة بعمليات موجعة ومؤلمة طالما استمر في عدوانه وحصاره على بلدنا" حسب تغريدته.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس