حريق مركز لإيواء للمهاجرين بصنعاء يلتهم 8 ويصيب 170 آخرين

الاثنين 08 مارس 2021 - الساعة 04:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أفادة وكالة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة, إن حريقا شب في مركز ايواء للمهاجرين بالعاصمة صنعاء الخاضعة لمليشيات الحوثي الانقلابية، أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 8 أشخاص وإصابة أكثر من 170 آخرين يوم الأحد.

 

و‏أضافت المنظمة الدولية للهجرة بأنها تقوم بالإستجاية لما حدث، تحديدا بتقديم الرعاية الصحية الطارئة لأكثر من 170 جريحاً من بينهم أكثر من 90 في حالة خطيرة. حيث تقوم فرقنا أيضًا بتوزيع الطعام على المتضررين. 

 

وقالت "كارميلا جودو" المديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وكالة الهجرة على تويتر إن العدد الإجمالي للقتلى جراء الحريق قد يكون أعلى، واضافت انه مازال سبب الحريق غير معروف حتى الان .

 

وقالت جودو إن الوكالة توفر رعاية صحية طارئة للجرحى،الذين من بينهم 90 في حالة خطيرة، وتوزع طعاما على المتضررين.

 

وتقدر الوكالة أن آلاف المهاجرين تقطعت بهم السبل في اليمن بعد فرض قيود على التنقل بسبب جائحة فيروس كورونا عبر منطقة الخليج والقرن الأفريقي.

 

وإلى جانب اللاجئين يصل نحو 100 ألف مهاجر إلى اليمن كل عام عن طريق البحر من القرن الأفريقي على أمل السفر شمالا إلى السعودية وما وراءها.

 

وطالبت المنظمة بتوفير الحماية والأمان لجميع الأشخاص بمن فيهم المهاجرون.

 

وبحسب المنظمة لايزال سبب الحريق في مركز الاحتجاز غير واضح. لكن يمثل هذا الحادث واحد من العديد من المخاطر التي واجهها المهاجرون خلال السنوات الست الماضية من الأزمة في ‎اليمن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس