التحالف العربي.. يدمر صاروخ باليستي ومسيرة حوثية اطلقتها المليشيا نحو خميس مشيط

الاثنين 08 مارس 2021 - الساعة 09:20 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

أعلن التحالف العربي الداعم لشرعية في اليمن بقيادة السعودية، مساء اليوم الاثنين، عن تدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي، ومسيرة مفخخة نحو خميس مشيط والمنطقة الجنوبية.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن "تركي المالكي" لقناة العربية أن صواريخ ومسيرات ميليشيا الحوثي هي إيرانية الصنع، مضيفا أن "لدينا القدرة على حماية المنشآت الاقتصادية السعودية".

 

وقال إن القوات نجحت في إسقاط المسيرات المفخخة"، وشدد على أن السعودية تمتلك "القدرة على اعتراض التهديدات الجوية والصاروخية" مؤكداً  أن ميليشيا الحوثي ترتكب أخطاء كبيرة وانتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني، مشيرا إلى التعامل بحكمة مع التجاوزات، والتحرك في إطار القانون الدولي الإنساني.

 

وفشلت ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، أمس الأحد،استهداف ميناء رأس تنورة والحي السكني بمدينة الظهران شرق السعودية ومناطق اخرى ب12 مسيرة و4 صواريخ باليستية ،وتمكنت دفاعات التحالف الجوية من تدميرهم قبل وصولها لاهدافها.

 

ووصفت وزارة الدفاع السعودية الهجوم على شرق المملكة بأنه "اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، المالكي، تدمير وإسقاط الطائرة بدون طيار المهاجمة والقادمة من جهة البحر قبل الوصول لهدفها.

 

وأضاف أنه تم اعتراض وتدمير صاروخ باليستي لاستهداف مرافق أرامكو السعودية بظهران، وتسبب اعتراضه وتدميره،سقوط الشظايا بالقرب من الأعيان المدنية والمدنيين.

 

وأكد أن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي ووقف مثل هذه الاعتداءات الإرهابية لضمان استقرار إمدادات النفط.

 

وفي السياق أعلن المتحدث باسم مليشيات الحوثي الانقلابية ، يحيى سريع عن "استهداف هدف عسكري حساس بمطار أبها السعودي، بصاروخ بالستي أصاب هدفه بدقة" حسب قوله.

 

وفي تغريدة له عبر "تويتر"، كتب "بفضل الله تعالى تمكنت القوة الصاروخية من استهداف هدف عسكري حساس بمطار أبها الدولي، بصاروخ باليستي جديد دخل الخدمة مؤخرا ولم يكشف عنه بعد، وانه أصاب هدفه بدقة عالية" .

 

مضيفاً ان الاستهداف "يأتي  في إطار الرد الطبيعي والمشروع على استمرار العدوان والحصار على بلدنا" حسب تغريدته

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس