لرفضها اللعب بمناطق الحوثي .. العيسي يهدد أندية عدن

الاثنين 08 مارس 2021 - الساعة 11:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

هدد اتحاد كرة القدم اليمني الذي يرأسه القيادي الإخواني أحمد العيسي فريقي التلال والوحدة بسبب موقفها الرافض للذهاب واللعب في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي.

 

حيث اصدر أمين عام الاتحاد حميد شيباني، بياناً هدد فيه بمعاقبة فريقي التلال ووحدة عدن بسبب تأخر تقديم أسماء اللاعبين في الدوري الذي قرر الاتحاد إقامته بعد توقف دام ستة أعوام. 

 

وأشار البيان إلى أنه تم تأجيل انطلاق أعمال الدوري حتى يتيح الفرصة للتلال والوحدة لاستكمال التسجيل خلال 72 ساعة ما لم سيضطر لتطبيق لوائحه وأنظمته المستندة لقوانين الفيفا والاتحاد الآسيوي. 

 

وأضاف البيان بأن ناديا التلال ووحدة عدن، لم يقوما بقيد لاعبيهما لدى لجنة شئون اللاعبين في الاتحاد، دونا عن جميع أندية الدوري، مهددا بأن الاتحاد سيلجأ إلى معاقبة الناديين، بإنزالهما إلى الدرجة الأدنى وحرمانهما من المشاركة، في حال لم يبادرا بالقيد.

 

ويرفض ناديا التلال ووحدة عدن لعب الدوري بنظام الذهاب والإياب، واللعب في المحافظات الشمالية غير المحررة والتي يسيطر عليها مليشيات الحوثي، وقدم كلا الناديين مقترحا بأن يتم إقامة الدوري على شكل مجموعات أو مجموعتين. 

 

وفي رده على البيان أكد الكابتن خالد هيثم، جدد أمين عام نادي التلال، في تصريحات له نشرها النادي على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تمسك النادي بموقفه الرافض للذهاب واللعب بمناطق سيطرة مليشيات الحوثي.

 

 وقال هيثم أن حديث العقوبات الذي ظهر به أمين عام اتحاد كرة القدم، لن يغير موقف التلال وتمسكه بقرار عدم المشاركة في الدوري في حال أصر الاتحاد على أن يكون دوري ذهاب وإياب، يذهب من خلاله فريق التلال إلى محافظات يسيطر عليها الحوثيون. 

 

واثار قرار الاتحاد العام لكرة القدم الذي يقوده الاخواني احمد العيسي ، بإقامة الدوري بشكل مفتوح وإقامة مباريات من الدوري في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي استهجان الأوساط الرياضية في المناطق المحررة.

 

مشيرة الى ان حديث الاتحاد عن إقامة الدوري مع غياب أي ضمانات بسلامة فرق المحافظات المحررة في حالة توجهها للعب هنا، يثير الشكوك حول خلفيات هذا القرار.

 

مصادر رياضية اعتبرت القرار اشبه بمحاولة تطبيع من قبل رئاسة الاتحاد المسيطر عليها من قبل جماعة الاخوان مع سلطات مليشيات الحوثي الانقلابية.

 

ولفتت المصادر الى اجراء قرعة الدوري في مقر الاتحاد بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي وهو ما يعد اعترافاً فاضحاً بسلطة المليشيات.

 

وقالت المصادر بان اجراء القرعة يأتي بسبب رفض رئيس الاتحاد القيادي الاخواني احمد العيسي نقل مقر الاتحاد الى العاصمة المؤقتة عدن والإصرار على بقاء مقره في صنعاء.

 

كما اشارت المصادر الى ان إصرار قيادة الاتحاد على إقامة الدوري رغم المخاطر الأمنية يأتي بهدف الاستحواذ على المبالغ التي يقدمها الاتحاد الدولي والاتحاد الاسيوي كدعم للدوريات في البلدان الفقيرة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس