العرادة: خسرنا 18 ألف من الجيش خلال عام واحد ولولا الطيران لكان الأمر مختلف

الثلاثاء 09 مارس 2021 - الساعة 04:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

قال محافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة، اليوم الاثنين إن القوات المسلحة اليمنية خسرت خلال عام من المواجهات مع الحوثي مابين 17 إلى 18 ألف قتيل وعشرات الآلاف من الجرحى.

 

وأضاف العرادة في مؤتمر صحفي عُقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، نظمه مركز صنعاء للدراسات، إن الحوثيين يسعون للسيطرة على المحافظة منذ 2015، لكنهم لن يتمكنوا من ذلك، حسب قوله.

 

وأكد العرادة إن مقاتلات التحالف أحدثت فارقًا في المعارك، بعد أن أظهر الحوثيون تفوقًا من خلال الآليات الثقيلة والمدرعة. وتابع "لولا طيران التحالف لكان الأمر مختلف".

 

وأضاف إن جماعة الحوثيين تسعى بقوة لوقف عمليات التحالف الجوية بأي طريقة مشسرا إلى أن السعودية سحبت قواتها من مأرب، كما سحبت الإمارات منظومة الدفاع الجوية (الباتريوت)؛ ليستغل الحوثيون الوضع في قصف المدينة بالصواريخ الباليستية.

 

وأفاد محافظ مأرب إن سفير إيران لدى الحوثيين حسن إيرلو بمشاركته الفاعلة في الحرب كونه عسكري بارز حسب قوله، لافتًا إلى أن الحوثيين ليس لديهم الإمكانية في توظيف تقنيات الحرب في المعارك عبر إطلاق الطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية.

 

وحول إنتاج حقول صافر من الغاز المنزلي قال أنه ما يزال مستمرًا منذ بداية الحرب، مضيفًا "نوزع الغاز على كل محافظات البلاد بما فيها الخاضعة لسيطرة الحوثيين بنفس الكمية والسعر، لكن الحوثيين يزيدون الأسعار وتوظيفها للمجهود الحربي".  


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس