انهيار تام لمليشيات الحوثي بجبهتي الكدحة ومقبنة والجيش يزحف باتجاه البرح غرب تعز

الثلاثاء 09 مارس 2021 - الساعة 06:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أحرزت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الثلاثاء، اول تقدمات ميدانية فعلية في الجبهة الغربية بمحافظة تعز وتمكنت من تحرير مساحات واسعة.

 

وقالت مصادر عسكرية بان قوات الجيش شنت هجوماً واسعاً على مواقع مليشيات الحوثي في جبهات الكدحة ومقبنة غرب وسط انهيار تام في أوساط المليشيات.

 

وقالت مصادر عسكرية في اللواء 35 أن المواجهات الدائرة في جبهة الكدحة أسفرت عن تحرير تبة الراعي وسائلة درخاف وجبل الدرب ومناطق الرحبة وحيجنة والأحصاب والذنبة والوصول الى سوق الكدحة.

 

وبحسب المصادر فان السيطرة على سوق الكدحة يعني سقوط الجبهة بشكل شبة كامل بيد قوات الجيش التي تمكنت من اغتنام مدرعة ودبابة ولازالت المواجهات مستمرة مع مليشيات الحوثي المدعومة ايرانيا.

 

كما تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير مواقع استراتيجية ، في جبهة مقبنة أهمها جبل الممطار و طريق الطوير في عزلة اليمن، بجبهة مقبنة.

 

وأسفرت المعارك عن مصرع وجرح عدد من عناصر المليشيات، واستعادة دبابة ومدرعة، كانت بحوزة المليشيات، فيما لاذت بقية عناصر المليشيا بالفرار.

 

وقالت المصادر فان العملية العسكرية شاركت فيها وحدات من مختلف الوية الجيش بتعز وهي اللواء 35 مدرع واللواء الخامس حماية رئاسية في جبهة الكدحة وقوات من اللواء 17 واللواء 145 في جبهة مقبنة.

 

وأكدت المصادر بان قوات الجيش حررت اليوم خلال العملية مساحات واسعة تزيد عن 8 كم مربع ، وان قوات الجيش تسعى الى التقدم الى منطقة البرح الاستراتيجية على الطريق الرابط بين تعز والمخا.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس