التحالف.. أعتراض وتدمير مسيرة حوثية نوع صماد اطلقتها المليشيا باتجاه السعودية

الثلاثاء 09 مارس 2021 - الساعة 08:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بقيادة السعودية، اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه خميس مشيط.

 

ونشر تحالف دعم الشرعية لقطات لاعتراض وتدمير مسيّرة "مفخخة" من نوع "صماد" أطلقتها الميليشيات الحوثية لاستهداف المدنيين في السعودية

 

وكان التحالف استهدف، أمس الإثنين، ورشا لصناعة الصواريخ الباليستية وتفخيخ الطائرات المسيرة التابعة لمليشيا الحوثي في صنعاء.

 

وبث التحالف تسجيلات مرئية تكشف استهدافا دقيقا لورش في معسكرات مليشيا الحوثي في العاصمة المختطفة صنعاء، حيث تستخدمها بإشراف خبراء إيرانيين لتطوير وتركيب الصواريخ الباليستية وتفخيخ الطائرات المسيرة بالمتفجرات.

 

وأكد التحالف العربي أن مليشيات الحوثي ترتكب أخطاء جسيمة وانتهاكات للقانون الدولي، يتعامل التحالف مع تجاوزات الحوثيين، بحكمة مشيرا انه سيتحركوا في إطار القانون الدولي والإنساني".

 

واعتبر التحالف العمليات العسكرية والجوية له والجيش اليمني والقبائل ردا على تمادي مليشيات الحوثي ومن خلفها نظام طهران وتصعيدها الحربي وشنها للهجمات الإرهابية والبرية في الداخل اليمني واستهداف الأعيان المدنية في المملكة.

 

وذكر المتحدث الرسمي باسم تحالف تركي المالكي للعربية، أمس الاثنين، أن "صواريخ ومسيرات ميليشيا الحوثي التي اطلقتها صوب المملكة هي إيرانية الصنع"، واضاف ان لديهم القدرة على حماية المنشآت الاقتصادية السعودية".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس