الحديدة : انفجار لغم يؤدي بحياة أحمد وجرح امرأة في حيس

الثلاثاء 09 مارس 2021 - الساعة 09:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

استشهد مواطن، اليوم الثلاثاء، جراء انفجار لغم من مخلفات مليشيات الحوثي في منطقة عرفان بمديرية حيس حنوب محافطة الحديدة.

 

وقال المركز الاعلامي لالوية العمالقة، إن المواطن أحمد ثابت مصاص، البالغ من العمر 37 عاماً، استشهد بانفجار لغم حوثي بدراجته النارية عندما كان في طريقه لزيارة أقاربه.

 

مضيفاً إن مليشيات الحوثي عمدت إلى زراعة الألغام والعبوات الناسفة في الطرقات العامة وبالقرب من منازل المواطنين ومزارعهم وبصورة كثيفة.

 

وتأتي هذه الجريمة الحوثية بعد يوم واحد على إصابة امرأة بجروح خطيرة في ذات المديرية، لتضاف هذه الجريمة إلى سجل المليشيات الحافل بالجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها في حق المدنيين منذ انطلاق الهدنة الاممية في 2018.

 

من جانب أخر جددت مليشيات الحوثي الموالية لإيران سلسلة خروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية، أستهدافها لمدينة حيس بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

 

 وذكرت مصادر محلية، في حيس أن المليشيات استهدفت الأحياء السكنية المكتضة بالسكان في المدينة بالأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23 والأسلحة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 بصورة كثيفة ومتواصلة.

 

من جانبها رصدت القوات المشتركة، تحليق 5 طائرات إستطلاع مسيرة حوثية في مناطق متفرقة جنوب محافظة الحديدة بمديرية التحيتا وحيس بحسب مصادر مدينة.

 

وتزامن تحليق طائرات الإستطلاع الحوثية مع عمليات قصف واستهداف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على القرى السكنية والمزارع، الخروقات والإنتهاكات متواصلة للهدنة الأممية التي تمارسها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس