أبين : تظاهرة حاشدة احتجاجاً على تردي الخدمات ومطالبة برحيل المحافظ

الثلاثاء 09 مارس 2021 - الساعة 11:12 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

شهدت محافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء، مظاهرة جماهيرية حاشدة امام المكتب التنفيذي في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة.

 

وخرج المتظاهرون للتنديد بفساد السلطة المحلية وتردي الخدمات ومطالبة برحيل محافظ المحافظة الذي استخدم أيرادات المحافظة لدعم المليشيات الأرهابية.

 

وجابت التظاهرة شوارع المدينة  قبل ان تتوجهه صوب مبنى الإدارة المحلية للمطالبة بطرد المحافظ الذي اتهموه بالفساد والفشل في توفير ابسط الخدمات للمحافظة .

 

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بطرد المحافظ، وتوفير الخدمات، كما رفضوا سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها ما يسمى الشرعية الاخوان ضد ابناء المحافظات الجنوبية المحررة .

 

وطالبوا التحالف العربي سرعة التدخل لإيقاف التدهور في الخدمات وسياسة التعذيب الجماعي التي تتخذها قيادات في الشرعية سلوك يمارس ضد ابناء الجنوب منذ انتصارهم على الحوثي في العام 2015 .

 

وردد المتظاهرون شعارات مناوئة لمحافظ ابين ابوبكر حسين مطالبين بإصلاح الوضع العام في المحافظة منددين بانهيار الخدمات.

 

وفي البيان الختامي للمتظاهرون طالبوا اطراف اتفاق الرياض والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بسرعة تنفيذ اتفاق الرياض بشقية السياسي والعسكري وتعيين محافظ لمحافظة أبين بصورة عاجلة لانتشال المحافظة من الاوضاع المتردية التي اوصلها اليها المحافظ الحالي وبان الجماهير في أبين ستستمر في عملية التصعيد حتى تحقيق هذا المطلب الضروري والملح.

 

كما شدد بيان المتظاهرون على ظرورة معالجة انقطاع وتدهور الخدمات في الكهرباء والمياه والصرف الصحي والنظافة والخدمات الصحية والتعليم واعادة الاعمار لما دمرته الحروب في أبين من الممتلكات العامة والخاصة واستئناف العمل بالمشاريع المتعثرة.

 

وأكد البيان على ضرورة تحصيل موارد المحافظة وفق النظم والقوانين النافذة وعبر الجهات الرسمية المخولة بذلك وتورديها الى البنك المركزي لقرض معالجة الخدمات الضرورية للمواطنين .

 

ودعا البيان اجهزة الامن والقوات المسلحة والمقاومة الجنوبية الاضطلاع بدورها بحفظ الامن والاستقرار والسكينة العامة ومنع الجريمة والاتجار بالمخدرات والاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة .

 

كما دعا البيان مدراء المرافق والمؤسسات الى مزاولة الدوام في مرافقهم بصورة طبيعية .

 

البيان شدد على ضرورة صرف المرتبات للقوات المسلحة والاجهزة الامنية والمقاومة الجنوبية بأسرع ما يمكن .

 

وختتم البيان دعوتة جميع القوى السياسية والاجتماعية والقبلية الى رص الصفوف من اجل انقاذ المحافظة من الاوضاع المأساوية التي يعانيها ابنائها في كل مناحي الحياة وتجسيد التصالح والتسامح الجنوبي خدمة لأبين والجنوب عامة .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس