الحكومة تناشد السعودية ودول التحالف دعمها لإنقاذ العملة والخدمات

الاربعاء 10 مارس 2021 - الساعة 10:18 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

ناشدت الحكومة الشرعية، المملكة العربية السعودية ودول التحالف بتقديم دعم مادي لها لوقف انهيار العملة المحلية والخدمات بالمناطق المحررة.

 

جاء ذلك في اجتماع لها عقدته اليوم الاربعاء في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، للوقوف امام الأوضاع الخدمية والاقتصادية في عدن والمحافظات المحررة.

 

الاجتماع الذي حضره محافظ عدن ناقش التدهور الملحوظ في الأيام الماضية بمستوى الخدمات الأساسية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، خاصة الكهرباء، وتراجع سعر صرف العملة الوطنية.

 

حيث استمع مجلس الوزراء الى تقرير من محافظ عدن احمد لملس حول مستوى الخدمات وأسباب تدهورها والإجراءات المطلوبة لمعالجتها بما في ذلك الالية والاجراءات التي أتخذتها السلطة المحلية لتوفير المشتقات النفطية الخاصة بمحطات الكهرباء.

 

وأكد المجلس على تنفيذ الاجراءات مع استيعاب الملاحظات المقدمة عليها ، وشكل لجنة من وزارات الكهرباء والنفط والمالية والنقل والشؤون القانونية لدراسة آليات سريعة ومعالجات لتوريد المشتقات النفطية.

 

كما أقر تشكيل لجنة برئاسة وزير النفط والمعادن والجهات المختصة لتقييم وتسيير أوضاع شركة مصافي عدن وفرع شركة النفط اليمنية في عدن، وعمل حلول عاجلة وسريعة لتفعيل عملها.

 

وناشدت الحكومة قيادة المملكة العربية السعودية ودول تحالف دعم الشرعية العمل على تقديم الدعم العاجل للشعب اليمني في هذه الظروف الصعبة، خاصة في دعم المشتقات النفطية والعملة الوطنية بوديعة مالية ومساعدة الحكومة على الإيفاء بالتزاماتها الأساسية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس