"البسيري" يرد على مزاعم بن لزرق حول استيراد وقود كهرباء عدن

الخميس 11 مارس 2021 - الساعة 12:15 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أصدرت شركة حضرموت العالمية للطاقة التابعة لرجل الأعمال الجنوبي البيسري بيان ردت فيه على الاتهامات التي وجهها الصحفي فتحي بن لزرق ضدها.

 

وزعم بن لزرق في منشور له على صفحته في "الفيس بوك" احتكار البيسري لاستيراد المشتقات النفطية الخاصة بمحطات الكهرباء بعدن لمدة عامين بدعم من نافذين وبسعر أغلى من السعر العالمي.

 

حيث نفت الشركة في بيانها مزاعم بن لزرق ، مؤكدة عدم وجود اي اتفاقات مسبقة بين حضرموت العالمية (البسيري) ومؤسسة الكهرباء لاستيراد مشتقات الكهرباء.

 

موضحة بأن كل الكميات التي تم تزويد الكهرباء بها كانت عبارة عن سلف ودين وكميات إسعافية ومواقف إنسانية لتفادي خروج المنظومة عن العمل.

 

مشيرة الى أن هذه الكميات التي صرفت من قبل الشركة للكهرباء منذ شهر سبتمبر ٢٠٢٠ وحتى اليوم بلغت قرابة ٤٠ الف طن ولم يتم استعادتها ولم تدفع قيمتها حتى يومنا هذا ، بحسب البيان.

 

ولفت بيان الشركة الى أن شحنة الديزل التي دخلت يوم أمس (الثلاثاء) هي مواد تجارية خاصة بها للسوق وليست للكهرباء، وان تم منح جزء منها بشكل اسعافي بطلب من الحكومة ومحافظ عدن نظرا لخروج منظومة الكهرباء الذي حصل بسبب عدم توفير المشتقات من قبل المتعهد.

 

وأكدت الشركة على احتفاظها بحقها القانوني والأخلاقي في مقاضاة ومحاسبة الصحفي فتحي بن لزرق جراء الاتهامات الكاذبة ومحاولة التشوية والإضرار بسمعة الشركة ومنتسبيها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس