بعد عام من اغتيال قائده الحمادي .. صحفي إخواني يقر: اللواء 35 كان عائق أمامنا - فيديو

الخميس 11 مارس 2021 - الساعة 05:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

برر الصحفي الاخواني عبدالحكيم هلال التقدم الأخير الذي حققته قوات الجيش والمقاومة بغرب تعز بزوال العائق الذي كان يمثله اللواء 35 مدرع في الفترة السابقة.

 

جاء ذلك في مداخلة للصحفي الاخواني على قناة "الجزيرة" التابعة لقطر ، حول أسباب التقدم الأخير الذي حققته قوات الجيش في الجبهات الغربية وتحرير مساحات واسعة من جبهة الكدحة ومقبنة خلال الأيام الماضية.

 

وزعم هلال بان هذا التقدم جاء بعد " توحد كبير للجيش الوطني بتعز " ، لافتاً الى ان من عوامل هذا التقدم " غياب الأمارات التي كانت تشغل الجيش بقضايا داخلية " ، حسب زعمه.

 

>> شاهد فيديو تصريح الصحفي الاخواني عبدالحكيم هلال على قناة الجزيرة  

 

وأضاف : الان اصبح الجيش الوطني موحداً بالداخل بشكل كامل جميع الجبهات توحدت".

 

الصحفي الاخواني المح الى وقوف قائد اللواء السابق للواء 35 مدرع الشهيد عدنان الحمادي في عرقلة تقدم الجيش على حساب مليشيات الحوثي.

 

حيث قال : اللواء 35 كان يشكل أحد العوائق ، الآن اصبح يدار من قبل الجيش الوطني بشكل كامل وكان له دور في هذا التقدم الأخير.

 

واغتيل قائد اللواء الشهيد عدنان الحمادي في الثاني من ديسمبر 2019م ، بعد حملة تحريض إخوانية واسعة ضده وضد اللواء واتهامه بالعمالة وخيانة تعز ، وهو ما اثار الاتهامات بتورط جماعة الاخوان في الحادثة.

 

مصادر مطلعة اعتبرت حديث الصحفي الاخواني اقراراً واضحاً بتنفيذ جماعة الاخوان لعملية اغتيال الحمادي بهدف فرض قيادة موالية لها على رأس اللواء ، وهو ما تحقق في أغسطس الماضي بتسليم اللواء الى العميد / عبدالرحمن الشمساني.

 

المصادر اشارت الى ما تتعرض له إجراءات المحاكمة في قضية اغتيال الحمادي من عراقيل كثيرة من قبل النيابة الجزائية في عدن والتي أكدتها رئيس المحكمة الجزائية في عدن ليتم اقالته بعد كشفه لهذه.

 

وقالت المصادر بان هذه العراقيل تهدف الى قتل القضية وعدم الكشف عن تورط قيادات عسكرية إخوانية بارزة في تعز في التخطيط لجريمة اغتيال الشهيد عدنان الحمادي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس