الحكومة الشرعية .. ترفض تصريحات ومزاعم مرشد ايران خامنئي وتصفه ب"التدخل السافر"

الجمعه 12 مارس 2021 - الساعة 08:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

رفضت الحكومة الشرعية، اليوم الجمعة، تصريحات ومزاعم المرشد الإيراني علي خامنئي بشأن الوطني واعتبرتها تدخلا سافرا ومرفوض في الشأن اليمني.

 

واوضح وزير الاعلام اليمني "معمر الارياني" أن تلك التصريحات امتداد لحملة الاكاذيب والمغالطات التي ترددها الالة السياسية والاعلامية للنظام الإيراني ومليشياته الطائفية في المنطقة.

 

وقال الإرياني، إن "المزاعم التي أطلقها مرشد إيران في الشأن الداخلي اليمني تأتي ضمن محاولات التنصل عن مسؤولية بلاده في تفجير الحرب التي خلفها الانقلاب الحوثي وشلال الدم والمعاناة الإنسانية".

 

وأضاف الوزير أن "النظام الإيراني يتجاهل الدور الذي لعبه في التخطيط وإدارة الانقلاب الحوثي على الدولة، في مسعى لفرض سيطرته على اليمن ومقدراته".

 

وتابع بان المرشد الإيراني خامنئي يتجاهل دور بلاده المتواصل لتحويل الأراضي اليمنية إلى منصة لاستهداف دول الجوار، وتنفيذ مخطط نشر الفوضى والإرهاب في المنطقة، وتهديد حركة التجارة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب.

 

وحمل الإرياني طهران كامل المسؤولية عن شلال الدم والدمار والخراب في البنية التحتية، والأضرار الكارثية على الاقتصاد الوطني، والمأساة الإنسانية التي يعيشها غالبية اليمنيين، وذلك إثر دعمها لمليشيا الحوثي واستمرارها في تهريب الأسلحة وتقويض الحلول السلمية للأزمة واستخدام اليمن كورقة تفاوض.

 

وكان المرشد الإيراني علي خامنئي برر في خطاب له، أمس الخميس، حرب الحوثيين على الشعب اليمني، زاعما أنها تأتي لـ"فك الحصار".

 

ووصف المرشد الشرعية بـ"العملاء"، كما حث وكلائه الحوثيين على ما سماه "الصمود" ورفع وتيرة التجنيد والتحشيد لمواصلة الحرب.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس