قوات الجيش تواصل تقدمها نحو البرح وتسيطر على جبل "القرقرة"

السبت 13 مارس 2021 - الساعة 10:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أحرزت قوات الجيش الوطني اليوم السبت تقدمات جديدة، في جبهة مقبنة، غربي محافظة تعز، باتجاه منطقة البرح والخط الرابط بين تعز والحديدة.

 

وقال موقع الجيش "سبتمبر نت" بإن الجيش في تعز سيطرة اليوم على جبل "القرقرة" في الطوير الأعلى بعزلة اليمن، التابعة لمديرية مقبنة، بعد مواجهات شرسة ضد المليشيا الحوثية.

 

مؤكداً سقوط العشرات من عناصر المليشيا، بين قتلى وجرحى ولاذ من بقي من عناصرها بالفرار من أمام أبطال الجيش والمقاومة ، مشيراً إلى أن جثث المليشيا ما زالت متناثرة في الشعاب التي شهدت المواجهات.

 

وأضاف أن المعارك ما زالت مستمرة، وأن قوات الجيش تقوم بتمشيط ما بقي من جيوب تتمترس فيها عناصر المليشيا في أطراف الكويحة، والطوير الأعلى.

 

ويأتي هذا التقدم بعد يوم واحد من تمكن قوات الجيش من تحرير مواقع وجبال هامة في جبهة مقبنة من سيطرة مليشيات الحوثي.

 

حيث تمكنت قوات الجيش من تحرير جبل "الزهيب" وعدد من المواقع المحيطة به ، مع استمرار المواجهات في السلسلة الجبلية المطلة على منطقة البرح.

 

وتقول مصادر عسكرية بان المواجهات تتركز حالياً في السيطرة على سلسلة جبال العرف الاستراتيجية ، حيث تدك مدفعية الجيش، ثكنات المليشيا الانقلابية هناك، وسقوط عناصر من المليشيا بين قتلى وجرحى.

 

وبحسب المصادر فان السيطرة على هذه السلسلة يعني وقوع منطقة البرح تحت السيطرة النارية ويمهد السيطرة عليها بشكل كبير.

 

وأكدت المصادر بان قوات العمالقة تخوض الى جانب قوات الجيش معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي في جبهة البرح ، والوازعية وكبدت مليشيات الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس