مدير أمن عدن : أضراب القضاة راكم قضايا المواطنين وحول اقسام الشرطة الى سجون مركزية

الاحد 14 مارس 2021 - الساعة 04:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قال مدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي أن الإضرابات المتكررة للسلطات القضائية والنيابات أثرت سلبا على سير العمل الأمني بالمحافظة، مطالباً بإعادة النظر في هذه الإضرابات.

 

وقال الشعيبي كلمة ألقاها خلال افتتاح دورة تدريبية لمأموري الضبط القضائي بأن هذه الإضرابات أدت الى تراكم قضايا المواطنين ، وتحول اقسام الشرط بالمديريات إلى سجون مركزية وهذا لم يحدث في تاريخ عدن واليمن عموما ، حسب قوله.

 

وطالب مدير أمن عدن أعضاء نادي القضاء الجنوبي والقضاة عموما إلى إعادة النظر في الإضرابات ، و لما من شأنه النظر في قضايا المواطنين ، داعيا في الوقت ذاته النيابات العامة النزول لأقسام الشرط وتحريك ملفات المحتجزين وإحالتهم للقضاء.

 

لافتا أن طول فترة الاحتجاز وتزايد أعداد المحتجزين في اقسام الشرط يتحول إلى عبئ كبير أمام الأجهزة الأمنية بالمحافظة التي تبذل جهوداً جبارة بهذا الجانب ، متمنيا من السلطات المحلية المساهمة في إعادة تأهيل اقسام الشرط بالمديريات من أجل تعزيز العمل الأمني وحماية المواطنين.

 

وتطرق اللواء مطهر الشعيبي إلى العديد من السلوكيات التي وصفها بغير الاخلاقية ، وقال أنها لم تحدث في تاريخ عدن و اليمن عموما ، واهما قضايا الاراضي وتهريب المخدرات وقال بأنها تدار من قبل عصابات منظمة ، داعياً الى الوقوف أمامها بكل حزم.

 

وكشف مدير الأمن عن ضبط بعض الخلايا في ملف قضايا الاراضي وتهريب المخدرات، مؤكدا بأن الأجهزة الأمنية ستلاحق من وصفهم بالهوامير الكبار وإحالتهم للقضاء.

 

 و ما يتعلق باحتجاجات المواطنين تنديدا بتردي الخدمات العامة أكد أن قيادة السلطة المحلية والأمنية ممثلة بالمحافظ احمد حامد لملس ، مع مطالب المواطنين والتعبير عنها بطرق سلمية وحضارية ، ولكن لن يتم القبول بأي سلوك يراد منه العبث بالأمن والاستقرار .

 

وكان نادي القضاة الجنوبي قد أعلن مؤخرا عن اضراب شامل في المحاكم والنيابات احتجاجاً على قرار رئيس الجمهورية بتعيين احمد الموساي نائباً عاماً من خارج السلطة القضائية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس