اجتماع حكومي يناقش نقل شركات الهاتف النقال الى عدن وفتح باب الاستثمار لشركات جديدة

الاحد 14 مارس 2021 - الساعة 11:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

ناقش اجتماع رسمي في العاصمة المؤقتة عدن وضم وزير الاتصالات ووزير الشئون القانونية تقييم أوضاع شركات الاتصال GSM.

 

حيث ترأس وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان / أحمد عرمان  ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات / نجيب منصور العوج اجتماع موسع لأعضاء الفريق القانوني والفني المكلف بدراسة ومراجعة وتقييم أوضاع شركات الاتصال GSM .

 

وخلال اللقاء الذي عقد في مبنى وزارة الشؤون القانونية أكد المجتمعون على ضرورة تظافر الجهود وترتيب وإصلاح الوضع القانوني لشركات الاتصال GSM للهاتف النقال.

 

حيث ناقش الاجتماع استكمال عملية نقل مكاتب ومقرات الشركات ومباشرة عملها من العاصمة المؤقتة عدن وتشجيع شركات أخرى   للاستثمار في هذا المجال.

 

وأكد الاجتماع على أهمية هذه الإجراءات بما يسهم في تقديم خدمات أفضل بعيدا عن تدخل مليشيات الحوثي وتلاعبها المستمر بخدمات الاتصالات والانترنت واحتكار هذه الخدمة. 

 

 

وناقش اللقاء الصعوبات والمعوقات التي تقف أمام شركات الاتصال، والعمل على تذليل هذه الصعوبات وتشجيع واستقطاب شركات الاتصال بما يسهم في تحسين الخدمات وتحسين الاقتصاد.

 

واستعرض نجيب العوج وزير الاتصالات خلال اللقاء عدد من القضايا المتعلقة بالاتصالات والجهود التي تبذلها وزارته من أجل تحسين خدمات الاتصال للهاتف النقال.

 

مؤكداً بأن الفترة القادمة ستشهد تطورا كبيرا في تحسين خدمات الاتصالات داعيا شركات الاتصال إلى نقل مكاتبها الى العاصمة المؤقتة عدن.

 

وكان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات نجيب العوج، قد بحث الأسبوع وإمكانية دعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اليمن من قبل شركات الاتصالات الإماراتية.

 

جاء ذلك في اتصال عبر تقنية الاتصال المرئي بين الوزير مع ممثل شركة اتصالات الإماراتية الرئيس التنفيذي لخدمات المشغلين والمبيعات في شركة اتصالات علي أميري.

 

وتطرق اللقاء بحضور المختصين في الجانبين إلى الأفكار والرؤى والدراسات الهادفة لتطوير وتنمية منظومة الاتصالات في المحافظات المحررة وتأهيل الكوادر، لأهمية قطاع الاتصالات وارتباطه الوثيق بالخدمات الأساسية المختلفة المتصلة بحياة المواطنين.

 

واستعرض الوزير العوج، خلال الاتصال خطط ومساعي الحكومة لمواجهة التحديات وتوفير الاحتياجات اللازمة لدعم البنية التحتية والقدرات المؤسسية والبشرية لمختلف المؤسسات والجهات التابعة لقطاع الاتصالات.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس