نادي القضاة الجنوبي ورؤساء المحاكم والنيابات يقرون استمرار وقف العمل

الاثنين 15 مارس 2021 - الساعة 11:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

اقر اجتماع مشترك بين نادي القضاة الجنوبي وعدد من رؤساء محاكم ونيابات الاستئناف في المحافظات الجنوبية على استمرار اغلاق المحاكم والنيابات.

 

الاجتماع الذي تم في المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي، بالعاصمة عدن، ناقش تقرير حول المستجدات التي أعقبت قرار النادي بتوقيف العمل في عموم المحاكم والنيابات بحسب البيان الصادر عن النادي يوم الأربعاء الموافق 3 / فبراير /2021م.

 

 القاضي صباح احمد العلواني رئيس المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي اكدت بان الهدف الرئيسي من الاغلاق كان المساهمة في حماية السلطة القضائية من حالة التدهور والانهيار التي لحقت بالقضاء جراء عجز وفشل مجلس القضاء الأعلى في ادارة شئون السلطة القضائية. 

 

وكشفت القاضي العلواني عن عقد اجتماع بين مجلس القضاء ونادي القضاة الجنوبي، تم خلاله مناقشة تداعيات الامور، وتم التوصل فيه لاتفاق بشان تنفيد مجموعة من الشروط التي تم طرحها على المجلس لحلحة الأمور، على ان يتم التوقيع لاحقا على محضر اتفاق.

 

مضيفة بالقول : الا انه وعند حضور رئيس واعضاء النادي للتوقيع على الاتفاق قام مجلس القضاء بالتنصل من كافة ما تم الاتفاق عليه من نقاط وشروط.

 

القاضي ناظم باوزير الأمين العام لنادي القضاة الجنوبي أشار الجهود والمساعي الحثيثة التي بذلها المكتب التنفيذي للنادي مع مجلس القضاء الأعلى بهدف حلحلة الامور وانفراج الأزمة.

 

منوها بان كافة تلك الجهود قد باءت بالفشل نتيجة تعنت وصلف مجلس القضاء وتمسكه بموقفه وتغليبه مصالحه الشخصية الضيقة والانية على المصلحة العامة للسلطة القضائية.

 

وفي ختام الاجتماع ، اقر المجتمعون استمرار توقيف العمل في عموم المحاكم والنيابات في جميع المحافظات حتى الاستجابة لمطابة النادي بشان إقالة مجلس القضاء الأعلى وإعادة هيكلته.

كما اقر الاجتماع مخاطبة رئيس الجمهورية واطلاعه على الموقف واستمرار المجلس بعرقلة اعمال السلطة القضائية ، بالإضافة الى تشكيل لجنة من قبل القضاة لدراسة مصير ميزانية السلطة القضائية للأعوام المنصرمة والسنة الحالية.

 

واقر الاجتماع عدد من الخطوات التصعيدية التي سوف يقدم عليها النادي خلال الفترة القادمة، مع التأكيد على استمرار نادي القضاة الجنوبي في حالة انعقاد دائم لمتابعة اي مستجدات قد تظهر ووضع الحلول المناسبة لها بمفردهم او بالتعاون والتنسيق مع رؤساء النيابات والمحاكم بالمحافظات المحررة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس