عدن.. المحتجون يقتحمون قصر المعاشيق مقر حكومة المناصفة

الثلاثاء 16 مارس 2021 - الساعة 03:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

اقتحم متظاهرون ، صباح اليوم الثلاثاء، قصر معاشيق مقر حكومة المناصفة بمدينة كريتر بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وأفادت مصادر مطلعة، إن المئات المحتجين العسكريون المتقاعدون اقتحموا بوابات قصر معاشيق، مطالبين سرعة صرف مرتباتهم الموقوفة.

 

وأضافت المصادر، أن قوات حماية قصر معاشيق أطلقت الرصاص في الهواء لتفرقة المحتجين الذين واصلوا مسيرتهم متجاوزين ثلاثة حواجز أمنية وصولاً إلى البوابة الأخيرة، أمام مقر سكن الحكومة داخل القصر .

 

وأشارت المصادر أن المحتجين يرفعون شعارات تطالب بصرف مرتباتهم وإعادتهم إلى وظائفهم التي أبعدوا عنها قسرا ، وتنفيذ القرارات الرئاسية والقضائية الخاصة بتحسين أوضاعهم.

 

من جانبه قال رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي أحمد بن بريك بتغريدة عبر صفحته بأن عدن تثأر لأبنائنا في سيؤن، والجنوب دائما يحلق فوق العلالي بجناحي حضرموت وعدن وبقية محافظات الجنوب هم الجسد لهذين الجناحين ، إرادة شعب الجنوب دوما تنتصر .. أشهد يا عالم".

 

من جانبها نفت الحكومة مغادرتها قصر المعاشيق وقالت ان الحكومة بكافة طاقمها لاتزال داخل قصر المعاشيق معبرة عن اسفها لواقعة الاقتحام التي تعرض لها القصر من قبل متظاهرين. 

 

واكد المصدر بقاء الحكومة وبذلها كافة الجهود لحل كافة المشاكل التي تواجه المواطنين وصرف المرتبات.

 

فيما تمكنت قيادات أمنية وسياسية على رئاسهم مدير امن العاصمة عدن اللواء مطهر الشعيبي وقائد قوات الحزام الامني العميد جلال الربيعي باقناع متظاهرين بالخروج من قصر المعاشيق.

 

ويأتي ذلك في ظل تصعيد الاحتجاجات في العاصمة المؤقتة عدن التي دعت إليها “الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي” بالتزامن مع احتجاجات في عدد من المحافظات الجنوبية، احتجاجاً على انهيار العملة و تردي الخدمات،وارتفاع اسعار المشتقات النفطية والمواد الغذائية وكذا المطالبة بصرف الرواتب.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس