لحج.. للمطالبة برواتبهم وقفة احتجاجية امام مكتب المفوضية لمعلمي مخيم خرز

الثلاثاء 16 مارس 2021 - الساعة 05:32 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

نظم معلمو ومعلمات مدارس اللاجئين بمخيم خرز، صباح اليوم الثلاثا، وقفة احتجاجية أمام مكتب المفوضية بمديرية المضاربة ورأس العارة محافظة لحج .

 

وطالب المحتجون مكتب المفوضية صرف رواتبهم المحتجزة منذ ثلاثة اشهر وبصورة عاجلة، نتيجة لتدهور وضعهم المعيشي،كما طالبوا بتسوية مرتباتهم اسوة بكافة العاملين في المخيم وإنزال عقود عمل قانونية تتضمن حقوق المعلم وفق تعبيرهم.

 

ودعا المحتجون المفوضية السامية بمكتب عدن الافرج عن رواتبهم  المحتجزه ، مستغربين سبب عدم صرف رواتبهم وحرمانهم وأطفالهم دون وجه حق.

 

  مؤكدين على مواصلت الاحتجاجات والتصعيد حتى يتم الاستجابة لمطالبهم .

 

معتبرين ان مايمارس في حقهم من مكتب المفوضية بعدن هو أسوأ انواع العذاب والحرمان لاسرهم من لقمة العيش، بعد إحتجاز رواتبهم لاشهر والضغط والتهدد بصرفها بالعملة اليمنية بعد ان كانت تصرف بالعملة الصعبة وبذات انهيار العملة الوطنية .

 

إلى ذلك ادانت نقابة المعلمين ، ما يحدث في مخيم خرز جراء القرارات التعسفية التي تنتهجها المفوضية السامية ضد المعلم داعية لها بصرف رواتب المعلمين بالدولار  أسوة بعمال الخدمات الأخرى في المخيم نفسه.

 

محملة المفوضية المسئولية في حال استمرارها وتعنتها بفرض راتب المعلم بالعملة اليمنية فإن المعلمين سيلجأون إلى التصعيد والإضراب وتتحمل المفوضية المسؤولية الكاملة وما ينتج عنها من فوضى وغضب في مخيم خرز  .

 

الجدير بالذكر أن نقابة المعلمين ألتقت بالوزير المختص واطلعت على الكشوفات التي أعدتها مفوضية اللاجئين بتحويل رواتب المعلمين بالعملة اليمنية وهذا ما رفضه المعلمون جملة وتفصيلا مؤكدين على مواصلة الاحتجاجات التصعيدية للمطالبة بحقوقهم المشروعة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس