الانتقالي يهدد بقلب الطاولة وقواته تنفي المشاركة في اقتحام المعاشيق

الثلاثاء 16 مارس 2021 - الساعة 09:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

توعد رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء أحمد سعيد بن بريك، بما اسماها " قلب الطاولة".

 

جاء ذلك في تغريدة مقتضبة له على تويتر هدد فيها بصدور البيان رقم (1) من ساحة "العروض" بخور مكسر بالعاصمة عدن.

 

وقال اللواء ابن بريك في تغريدة على صفحته في "تويتر": "الخطة (ج) أبين ولحج اليوم وغدا سنقلب الطاولة، ولا مجال للمراوغة والبيان رقم (1) من ساحة التحرير بخور مكسر سيكون بعد فترة وجيزة لاحقاً إن شاء الله".

 

وأضاف رئيس الإدارة الذاتية: "شعب الجنوب ملتف حول قيادته في المجلس الانتقالي".

 

ويأتي تهديد بن بريك بعد اقتحام المئات من المحتجين، اليوم الثلاثاء، والوصول الى أمام قصر "معاشيق" في العاصمة عدن، للمطالبة بدفع رواتب موظفي القطاع العام وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين.

 

في ذات السياق نفى مصدر مسؤول في قيادة قوات الدعم والإسناد والحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي مشاركة قيادة القوات في اقتحام مقر إقامة حكومة المناصفة في قصر معاشيق بالعاصمة عدن.

 

وقال المصدر في تصريح عبر المركز الإعلامي التابعة لقوات الدعم والاسناد : لم تتواجد قيادتنا في محيط قصر معاشيق الا على رأس قوة عسكرية تدخلت لتهدئة المواطنين الغاضبين واخراجهم واقناعهم بالعودة بعد اقتحامهم لساحة معاشيق.

 

مشيراً الى أنها قامت كذلك بتأمين القصر من أي أعمال عنف، وقد نجحت مساعيها لتهدئة الوضع حتى عودته الى ما كان عليه.

 

مؤكدا ان قيادة الدعم والإسناد مع اتفاق الرياض وملتزمة قيادتها السياسية بذلك, وهي من تقوم بحماية تحركات أعضاء الحكومة لتنفيذ مهامهم.

 

واستغرب المصدر من استماتت ابواق تنظيم الإخوان في اليمن بتحريف الحقائق, وتوزيع التهم جزافا والتظليل على الرأي العام واستغلال الأوضاع التي تمر بها العاصمة عدن.

 

داعيا في الوقت نفسه أصحاب القرار في الحكومة والتحالف بالنظر بعين الاعتبار لأوضاع المواطنين الاقتصادية والمعيشية الصعبة في العاصمة وبقية المحافظات جراء توقف صرف الرواتب وانهيار العملة وتردي الخدمات, مشيرا ان حلها ضرورة ملحة لاستتاب الأوضاع وكسب ثقة المواطن .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس