تعز.. قوات الجيش تصد هجوما للمليشيا وتحرر 8 تباب في حيفان وتهاجم في الأحكوم والشقب

الاربعاء 17 مارس 2021 - الساعة 05:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

شنت قوات الجيش هجوما عنيفا على مواقع مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، صباح اليوم الاربعاء في مديرية حيفان وتمكنت قوت الشرعية من تحرير مواقع جديدة في محافظة تعز. 

 

وأكدت مصادر عسكرية ، بأن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من  تحرير تباب الخزان، والخضر والدبعي والقواعدة وجاشع والقببه والمشجح وعقبة المشقب في مديرية حيفان جنوبي شرق المحافظة. 

 

وبحسب المصادر، بأن المعارك مستمرة في ظل انهيارات كبيرة بصفوف مليشيا الحوثي الانقلابية. 

 

وأشارت المصادر إلى أن ت الجيش شن هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز مليشيا الحوثي ، في جبهة الأحكوم، جنوب المحافظة كما شنت هجوم مماثلا صباح اليوم على مواقع تمركز مليشيا، في جبهة الشقب جنوب شرق المحافظة، وتدور معارك عنيفة حتى اللحظة.

 

وأمس الثلاثاء، تمكنت قوات الجيش من  إحباط هجوم شنته مليشيا الحوثي على المواقع المحررة مؤخرًا في الصراهم محاولة استعادته من الجيش وهجوم على قرية الزنبيل بجبهة مقبنة غرب محافظة، وكل محاولاتها فشلت امام صمود ابطال الجيش والمقاومة ، والحقت في صفوف المليشيا خسائر كبيرة حيث قتل ما يزيد عن 18 من عناصرها بينهم القياديان الميدانيان المدعوان "ابو صالح" و"الشيخ عارف" إلى جانب عشرات الجرحى.

 

وكانت قوات الجيش، حررت أمس الأول "الاثنين"، قرية الزنبيل والزهره بمنطقة الطوير الأعلى عقب معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي التي تكبدت خلالها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس