معين يرد بقوة على العيسي .. توجهات حكومية بإعادة مصافي عدن للعمل

الاربعاء 17 مارس 2021 - الساعة 10:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت مصادر إعلامية في عدن عن تكليف وزير النفط لنائبه بالقيام بمهام مدير شركة مصافي عدن، ومنحه كامل الصلاحيات.

 

حيث أصدر وزير النفط والمعادن، عبد السلام باعبود، قراراً بتكليف نائبه الدكتور سعيد الشماسي، بمهام مدير شركة مصافي عدن.

 

وقالت المصادر بان قرار النفط والمعادن بتكليف الشماسي، جاء بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء معين عبد الملك.

 

مشيرة الى ان قرار التكليف تضمن إعطاء المدير التنفيذي لمصافي عدن محمد البكري، إجازة مفتوحة، والمتواجد خارج اليمن منذ فترة طويلة.

 

وجاء هذا التكليف بعد تحركات للحكومة بإعادة تشغيل المصافي التي زارها محافظ عدن الشهر الماضي وأكد على دورها في خدمة عدن، معتبراً الاستمرار في تعطيلها هو محاولة لتعطيل الحياة في عدن.

 

مراقبون اعتبروا صدور التكليف بمثابة رد قوي من قبل رئيس الوزراء على الهجوم العنيف الذي شنه رجل الأعمال واحد ابرز تجار الحرب الاخواني / أحمد العيسي في حوار له تم نشره يوم امس.  

 

اقرأ المزيد: العيسي: أنا الرئيس القادم والحوثي أفضل من الشرعية والتحالف و"معين" يحاربون تجارتي

 

وهاجم العيسي في حوار له مع مركز صنعاء للدراسات رئيس الوزراء بشكل حاد ، وقال بأنه يحارب نفوذه التجاري ، وقال بأنه يراه منافساً تجارياً له.

 

وأشار المراقبون بان التوجه الحكومي لإعادة تشغيل مصافي عدن واستئناف عملها في تكرير النفط الخام ومد السوق المحلي بالمشتقات النفطية سيعد ضربة قوية للعيسي الذي يحتكر استيرادها من الخارج.

 

ورغم عملها اثناء المواجهات عام 2015م ، الا أن المصافي توقفت عن العمل بشكل تام منتصف عام 2016م مع تولي احمد عبيد بن دغر رئاسة الحكومة ، وسط اتهامات بتواطؤ من الرجل مع العيسي بعدم ارجاعها للعمل وفتح باب الاستيراد من الخارج.

 

كما يتهم العيسي بالعمل وااسيطرة على المصافي ومنع أي محاولات لإعادتها الى العمل عبر علاقته القوية مع المدير التنفيذي لمصافي عدن محمد البكري.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس