18 قتيلاً بينهم مدنيين بهجوم إرهابي للقاعدة على نقطة تابعة للحزام الأمني في ابين – تفاصيل

الخميس 18 مارس 2021 - الساعة 06:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت مصادر محلية عن مقتل 18 شخصاً في هجوم إرهابي لتنظيم القاعدة استهدف نقطة تابعة لقوات الحزام الأمني في مدينة أحور بمحافظة ابين.

 

وقالت المصادر بان عناصر القاعدة هاجمت نقطة امنية تابعة للحزام الأمني في منطقة (المجامع) شرق مديرية أحور صباح اليوم الخميس.

 

وبحسب المصادر فان الهجوم اسفر عن مقتل 12 جندياً من عناصر النقطة و6 مدنين مسافرين تصادف مرورهم اثناء تنفيذ الهجوم.

 

موضحة بان 8 جنود قتلوا على الفور و2 أخرين تم تصفيتهم ذبحاً من قبل عناصر القاعدة ، في حين تم اختطاف 4 آخرين ، يرجح تصفيتهم من قبل القاعدة ، حيث اعلن بيان الانتقالي عن الحادثة بان قتلى الهجوم بلغ 12 جندياً.

 

وأشارت المصادر الى ان 6 مدنين من اسرة واحدة قتلوا في هجوم بينهم امرأه وطفل تصادف مرور سيارتهم بالنقطة اثناء الحادثة.

 

وتقع مدينة أحور على الشريط الساحلي الرابط بين محافظتي ابين وشبوة ، وتخضع لسيطرة قوات الانتقالي رغم سيطرة قوات الشرعية المحسوبة على الاخوان على محيط المدينة. 

 

المجلس الانتقالي الجنوبي ادان الحادثة في بيان أصدره الناطق باسمه على الكثيري ، مشيرا الى تزايد الحوادث الإرهابية التي تستهدف قيادات وقوات المجلس مؤخراً.

 

حيث أشار ناطق المجلس الى محاولة اغتيال وزير الخدمة المدنية والتأمينات عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور عبدالناصر الوالي بعبوتين ناسفتين في العاصمة عدن ، وكذا حادثة اغتيال جندي في الحزام الأمني في موديه بابين يوم امس.

 

وقال الكثيري بأن تلك الاختلالات الأمنية وعمليات الاستهداف الممنهجة لم تكن مشهودة بذات القدر والامكانيات إبان إحكام النخبة الشبوانية سيطرتها على محافظة شبوه، وأن الفترة الأخيرة شهدت عودة لنشاط الجماعات الإرهابية بشكل ملحوظ.

 

مشيرا الى ان ذلك "تطلب عودة النخبة والسير قدما لتستأنف مهامها مع كل القوات الجنوبية في مواجهة الإرهاب وقطع دابره من الجنوب كله" ، حسب قوله.

 

لافتاً الى ان المجلس يواجه ما اسماها "خطةً جديدةً وخطيرةً هدفها إلغاء دوره"، مؤكداً على أن هذه الخطة "ستبؤ بالفشل وسيظل بالمرصاد لتلك الجماعات الإرهابية وداعميها".

 

داعياً التحالف الإقليمي والدولي لمكافحة الإرهاب إلى تقديم الدعم اللازم لمواصلة الحرب المشتركة ضد الإرهاب وجماعاته وتطهير عدن والجنوب عموماً من خلاياه الإجرامية.

 

وداعياً في الوقت ذاته القوات الأمنية الجنوبية إلى رفع درجة الاستعداد واليقظة العالية لمواجهة تلك الجماعات الإرهابية في عدن وأبين ومحافظات الجنوب كافة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس