شبكة الحقوق والحريات.. مليشيا الحوثي تتسبب في استشهاد وإصابة 20 مدنياً في يوم واحد

الخميس 18 مارس 2021 - الساعة 09:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

كشفت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، استشهاد وإصابة 20 مدنياً بينهم نساء وأطفال في قصف عشوائي مكثف، للمليشيات الحوثية "المدعومة إيرانياً" استهدفت الأحياء السكنية المكتظة بالسكان، في عدد من المحافظات خلال يوم واحد.

 

وأفادت الشبكة، إن فريقها الميداني رصد استشهاد 3 مدنيين وإصابة 8 آخرين إثر سقوط صاروخ باليستي، أطلقته مليشيا الحوثي على سوق شعبي بمدينة مأرب، واستشهاد مدني وإصابة اثنين آخرين بقصف مدفعي للحوثيين بريف محافظة تعز، وإصابة 6 مدنيين بينهم 4 أطفال وامرأة إثر سقوط قذائف للمليشيا على مدينة حيس بمحافظة الحديدة.

 

وأشار التقرير إلى أن المليشيا الحوثية تقوم بقصف للممتلكات العامة والخاصة بما فيها المستشفيات والمصانع والأسواق ومخيمات النازحين، مما جعلها جرائم حرب ضد الإنسانية ترقى لجرائم إبادة جماعية.. محملاً مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن تلك الجرائم.. مطالباً وبصورة عاجلة وقف الانتهاكات والتحقيق والمسائلة الجنائية لمرتكبيها.

 

ودعت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤوليتهم الأخلاقية والإنسانية في إدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل مليشيا الحوثي والضغط على مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين والمنشآت المدنية وإيقاف القصف العشوائي والممنهج للأحياء السكنية والمدنيين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس