السعودية تحذر : الهجمات على منشآتنا النفطية يستهدف الاقتصاد العالمي

الجمعه 19 مارس 2021 - الساعة 05:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قالت وزارة الطاقة السعودية مصفاة لتكرير البترول في الرياض تعرضت صباح اليوم لاعتداء بطائرات مسيرة.

 

وقال مصدر مسؤول بالوزارة الطاقة بأن الهجوم الذي وقع عند الساعة السادسة وخمس دقائق من صباح اليوم الجمعة، نجم عنه حريق في المصفاة تمت السيطرة عليه.

 

مؤكدا بأن الاعتداء لم تترتب عليه إصابات أو وفيات، كما لم تتأثر إمدادات البترول ومشتقاته، بحسب ما نقلته وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس".

 

وعبر المصدر عن إدانة المملكة بشدة لهذا الاعتداء الجبان، مذكرة بتكرار محاولا استهداف المنشآت الحيوية والأعيان المدنية، والتي كان آخرها محاولة استهداف مصفاة رأس تنورة والحي السكني التابع لأرامكو السعودية في الظهران. 

 

مؤكدا بأن هذه الأعمال "لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف، بشكلٍ أوسع، أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، والاقتصاد العالمي كذلك".

 

وجدد المصدر دعوة دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الاعتداءات الإرهابية والتخريبية، والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها.

 

وكانت مليشيات الحوثي، قد زعمت تنفيذ عملية هجومية استهدفت شركة أرامكو السعودية في الرياض بـ 6 طائرات مسيرة.

 

وزعم الناطق باسم مليشيات الحوثي يحيى سريع بأن "الطائرات أصابت أهدافها بدقة عالية"، متعهداً بـ"استمرار العمليات وتصاعدها طالما استمر العدوان (في إشارة إلى عمليات التحالف العربي) والحصار".

 

كما دعا جميع الشركات الأجنبية والمدنيين السعوديين إلى "الابتعاد عن الأهداف العسكرية والحيوية كونها أصبحت أهدافا مشروعة للقوات التابعة للحوثيين".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس