الخارجية الامريكية تعلن استعداد السعودية والشرعية لوقف إطلاق النار

الجمعه 19 مارس 2021 - الساعة 06:20 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت الخارجية الامريكية عن استعداد السعودية والشرعية على وقف إطلاق النار والتفاوض لإنهاء الحرب في اليمن. 

 

وقالت الخارجية الأمريكية بان السعودية والحكومة اليمنية مستعدتان للاتفاق على وفق لإطلاق النار والتفاوض لإنهاء الصراع و واشنطن والأمم المتحدة ، داعية جميع الأطراف في اليمن على بدء الحوار تحت رعاية أممية.

 

وأضافت بأنها تقترح إطارا زمنيا سريعا للحوار بشأن اليمن بحيث يتم حل قضايا مثل مسألة الموانئ بسرعة ، مطالبة الحوثيين بإظهار النية بالالتزام بوقف شامل لإطلاق النار في اليمن والدخول في المفاوضات.

 

مؤكدة بأن الولايات المتحدة جعلت من إنهاء الصراع في اليمن أولوية لها في إطار سياستها الخارجية ، وقال بأن مقترح واشنطن والأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن يعالج الوضع الإنساني هناك فورا.

 

ودعت الخارجية الامريكية جميع الأطراف في اليمن على اغتنام الفرصة والجلوس إلى طاولة التفاوض.

 

وكانت الوزارة قد قالت في وقت سابق بأن المبعوث الامريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركنج، ناقش مع شركائها في الاتحاد الأوروبي، مسألة إنهاء الحرب في اليمن.

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في سلسلة تغريدات على حسابها في موقع "تويتر"، أمس الخميس، بإن مبعوثها الخاص إلى اليمن ناقش مع مديرا عام الشؤون الخارجية الألمانية والهولندية، الجهود المشتركة لمعالجة الأزمة الإنسانية وإحلال السلام في اليمن.

 

 

 مضيفة بأن المبعوث ناقش مع الشركاء الاوروبين "الحاجة الملحة لإنهاء الهجوم على مأرب" الذي تشنه مليشيا الحوثي المتمردة منذ مطلع العام الجاري.

 

وأشارت إلى أن ذلك يأتي "حتى تتمكن جميع الأطراف من التركيز على جهود السلام والمساعدات الإنسانية"، مؤكدةً أن الولايات المتحدة تعمل عن كثب مع شركائها الأوروبيين لإنهاء الصراع في اليمن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس