اتهم "الجبولي" بالارتزاق .. استقالة أحد قادة ألوية "محور طورالباحة" الإخواني

الجمعه 19 مارس 2021 - الساعة 06:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

كشفت مصادر قبلية عن استقالة أحد قادة ألوية ما يسمى بـ "محور طورالباحة" الذي يقوده الاخواني / أبوبكر الجبولي.

 

وقالت المصادر بان الشيخ البارز ياسر الصوملي الصبيحي قدم استقالته من قيادة اللواء الثامن التابع لما يسمى محور طورالباحة الإخواني ، مهاجماً قيادة المحور الوهمي.

 

وحسب مصادر مقربة من الشيخ الصوملي فقد اكدت على ان استقالته جاءت بعد تأكده من الدور المشبوه للمحور وتنفيذه لاجندات اخوانية تستهدف مناطق الجنوب المحررة.

 

ونقلت المصادر عن الصوملي قوله " أنه من المعيب الاستمرار كقيادة لألوية وهمية تهدف من خلالها من تسمى نفسها قيادة محور طورالباحة بالاسترزاق على حساب دماء وتضحيات أبناءنا وأخوتنا في الصبيحة والجنوب".

 

وأكد الصوملي بأنه قدم استقالته بقناعته التامة الكاملة بعد "أن شاهد الواقع والمخططات وتلك الأجندات التي تسعى لاستهداف الجنوب وأنه لن يكون إلا في صف القوات المسلحة الجنوبية"

 

المصادر اشارت الى ان الصوملي وعقب تقديم استقالته قام بزيارة إلى مقر قيادة اللواء الرابع حزم التابع للمجلس الانتقالي المرابط في جبهة حيفان وعيريم والتقى خلالها بقائد اللواء العميد وافي الغبس الصبيحي ، لمناقشة تأمين مناطق الصبيحة والجنوب.

 

ويعد الشيخ ياسر محمد حسن الصوملي شيخ قبيلة الصومل في الصبيحة من أبرز المشائخ في طورالباحة ويحظى بنفوذ قبلي ومكانة اجتماعية في طورالباحة والصبيحة عامة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس