هجوم جديد يستهدف قوات الحزام الأمني بأبين .. والقيادة تأمر بسحبهم بعد سيطرة القاعدة على مناطق الشرعية

الجمعه 19 مارس 2021 - الساعة 07:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أفادت مصادر محلية بسقوط قتلى وجرحى من عناصر الحزام الأمني في هجوم جديد تعرضت له في أحدى النقاط بمحافظة ابين.

 

وقالت المصادر بان احد جنود الحزام الأمني قتل وأصيب 3 أخرون بجروح خطيرة في هجوم استهدف نقطة تابعة للحزام في مديرية الوضيع.

 

وأوضحت المصادر ان مسلحين يعتقد بأنهم من القاعدة هاجموا عصر اليوم نقطة "امريدة" التابعة لقوات الحزام الأمني في منطقة الخبر بمديرية الوضيع.

 

وانتشرت عناصر القاعدة في مديرية الوضيع مسقط رأس الرئيس هادي بعد سيطرة قوات الشرعية على مديريات واسعة من محافظة ابين اواخر عام 2019م.

 

وجاء هذا الهجوم بعد يوم من هجوم دامي للعناصر القاعدة استهدف أحد نقاط الحزام الأمني في مديرية أحور جنوبي ابين.

 

واسفر الهجوم عن مقتل 8 من عناصر الحزام الأمني و4 مدنين صادف تواجدهم في النقطة اثناء وقوع الهجوم.

 

في ذات السياق قالت مصادر إعلامية بان قيادة الحزام الأمني في محافظة ابين استدعت كافة افرادها ومنتسبيها من مناطق سيطرة الشرعية ، بعد حوادث الاستهداف الذي تعرضت لها مؤخراً.

 

وقالت المصادر بان قيادة الحزام الأمني وجهت في بيان لها كافة افرادها ومنتسبيها في قطاعات (المحفد - احور - الوضيع- مودية - جيشان- امعين - امصره) بالتوجه الى مقر قوات الحزام الامني في جعار. 

 

وقالت قيادة الحزام الامني ابين في بيان لها : " انه وفي الوقت الذي تعمل فيه قواتنا الى جانب التحالف لإعادة الحياة الطبيعية في المناطق المحررة تتوغل الجماعات الارهابية لتغرس خناجرها في ظهورنا ونحن نتطلع الى السلام والتعايش". 

 

وأكدت قيادة الحزام في بيانها بأن حرية الحركة التي تتمتع بها العناصر الارهابية في مناطق سيطرة الشرعية قد ساعدها في تنفيذ عملياتها الارهابية. 

 

واختتم البيان بدعوة كافة افراد قوات الحزام الامني في قطاعات سيطرة الشرعية بالعودة فوراً الى المقر العام لقيادة الحزام الامني والتدخل السريع في جعار متوعداً من يتخلف باتخاذ الاجراءات العسكرية ضده.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس