932 إصابة بكورونا منذ بداية مارس .. وزير الصحة يناشد المواطنين : ساعدونا لنساعدكم

الجمعه 19 مارس 2021 - الساعة 09:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

ناشد وزير الصحة بالحكومة الشرعية المواطنين بالتزام الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا بعد التصاعد الكبير بحالات الإصابة.

 

وحذر وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح جميع المواطنيين بأخذ الإجراءات الإحترازية بعد الموجه الأخيرة من جائحة فيروس كورونا التي تنتشر بشكل متسارع في عدة محافظات في اليمن.

 

وكتب بحيبح في تغريدة على تويتر قال فيها "‏مواطنينا الكرام نرجوكم التزموا بالإجراءات الاحترازية وتجنبوا الزحام والبسوا الكمامات وابتعدوا عن المرضى المشتبهين بحالات ‎كورونا وليس زيارتهم والجلوس عندهم.

 

وأضاف بحيبح : اسطوانات الاوكسجين واجهزة العناية نفذت لدينا وغرف العناية بمراكز العزل وصلت لطاقتها الاستيعابية القصوى فساعدونا لنساعدكم.

 

وجاء تحذير الوزير بعد تسجيل 932 إصابة و99 حالة وفاة بالفيروس منذ مطلع شهر مارس الحالي وحتى اليوم الجمعة بحسب بيانات اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا.

 

 

في ذات السياق قالت منظمة الصحة العالمية بأنها وزعت معدات طبية خاصة لنحو 16 مركز لعلاج فيروس كورونا في اليمن.

 

وقالت المنظمة في تغريدة لها بأنها وزعت بالشراكة مع البنك الإسلامي للتنمية خلال شهري فبراير ومارس2021 معدات طبية على 16مركز علاج كوفيد_19 في اليمن.

 

موضحة بان ذلك يشمل معدات الوقاية الشخصية والسوائل الوريدية والأدوية المنقذة للحياة لتحسين إدارة الحالات بما في ذلك الحالات الحرجة.

 

كما أعلنت المنظمة في وقت سابق بأنها بدعم من البنك الإسلامي للتنمية 700 اسطوانة أكسجين على المرافق الصحية في اليمن لتمكين العلاج الفعال في الوقت المناسب لمرضى فيروس كورونا كوفيد١٩.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس